ثقافة وفنون

أحمد وفيق لـ"بوابة الأهرام": لست فنان مواسم.. والقيمة معياري في اختيار الدور

8-5-2021 | 15:16

الفنان أحمد وفيق

سماح عبد السلام

نجح الفنان أحمد وفيق فى تقديم أعمال فنية حقق من خلالها بصمة هامة سواء على شاشة السينما أو التليفزيون، ويقدم له في رمضان الجاري مسلسل "أولاد ناس"، الذي يشارك فيه ضمن أبطاله الأساسيين.

يتناول مسلسل "أولاد ناس" حادثة أتوبيس مدرسى كموضوع أساسى ولكنه فى الوقت ذاته يظهر أنماطاً كثيرة من المجتمع المصرى ويبرز طريقة تعاملهم مع أبنائهم، وفى النهاية لدينا جميع الخيارات، لكن المهم كيف نخلق إنساناً سوياً وهو ما يبدأ منذ الطفولة.

فى حديثه لـ "بوابة الأهرام" قال أحمد وفيق والذى يؤدى دور "يحيى" والد أحد الأبناء المصابين بحادثة الأتوبيس: ربما تكون شخصية "يحيى" التى أقدمها هى صوت المخرج والمؤلف أو الشكل الأمثل لتعامل الأسرة مع أطفالها لذلك تجدين رد فعل ايجابى اتجاه هذه الشخصية التى تحاول أن تربى الثقة فى أبنائها.

وأعرب وفيق عن سعادته بتجاوب الجمهور مع شخصية "يحيى"، من خلال ردود الفعل التى يرصدها وخاصة أن هناك من وجد فى هذه الشخصية النموذج الجيد للأب وهناك من تذكر كيفية تعامل والده معه من خلال تتبع هذا النموذج.

وأضاف: نعتقد جميعًا أننا قمنا بتربية أبنائنا بالطريقة الصحيحة ولكن الواقع أن الأجيال الجديدة يصعب السيطرة عليها بالتالى نجد أن الأب والأم لم يقوما بدورهما الصحيح اتجاه أبنائهم.

وحول رؤيته للمشاركة بمسلسل وسط ماراثون رمضان قال وفيق:أنا ضد فكرة المنافسة والسباق فى الفن، أرى المنافسة فى سباق الخيل، ولكن لكل فنان فرصته، فأنا فى الأساس رسام ومن خلال الفن التشكيلى تعلمت أن لكن فنان بصمته، لا يوجد فنان يمتلك خطاً مثل الثانى وهو يرسم إلا إذا كان يقوم بالتقليد. وكذلك الأمر بالنسبة للتمثيل والإبداع.

ويواصل: المخرج أو الممثل لا يستعرض مهاراته وإمكانياته بقدر ما يستعرض الفكرة، لقد شعرت بالخوف من النزول بعمل فنى وسط زحام العرض برمضان لكنى حالياً سعيد لأننى قدمت قضيه مفيدة، فمن السهل أن تكون نجما ولكن أن تكون مفيداً هذا هو الجوهر.

كما أكد وفيق على عدم تمسكه بالعرض خلال شهر رمضان، وقال: لقد اعتذرت عن أكثر من عمل رمضانى ولكن عندما عُرض على هذا العمل لم أستطع الاعتذار، وفى النهاية لست فنان مواسم ولا يشغلنى توقيت العرض بقدر اهتمامى بالموضوع ذاته.

يُشار إلى أن مسلسل "أولاد ناس"، من بطولة أحمد وفيق، بيومى فؤاد، رانيا فريد شوقى، صبرى فواز، صفاء الطوخى، وفاء صادق، محمود حجازى، تأليف وإخراج هانى كمال.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة