عرب وعالم

«ميركل» تشيد بالصليب الأحمر الألماني في ذكرى مرور 100 عام على تأسيسه

8-5-2021 | 14:27

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

الألمانية

أشادت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بإنجازات الصليب الأحمر الألماني، وذلك بمناسبة مرور مائة عام على تأسيسه.


وقالت ميركل في رسالتها الأسبوعية بالفيديو عبر الإنترنت اليوم السبت، إنه أمر جيد معرفة أنه يمكن الاعتماد دائما على مساعدتهم، معربة عن شكرها للمساعدين في المنظمة.

وأضافت ميركل: "إنكم لا تسألون عن الأصل أو الدين أو الخطأ الشخصي.. التزامكم قائم على مبدأ الإنسانية بقدر استقلالكم وعدم تحيزكم".

وأعادت ميركل للأذهان إنجازات المنظمة في المستشفيات ودور المسنين وخدمة الإنقاذ والعمل الاجتماعي أو أثناء مهام إدارة الأزمات، مضيفة أنه حتى الآن في الأوقات الصعبة لجائحة كورونا، يعتبر دعم الصليب الأحمر الألماني نعمة.

وقالت ميركل: "باختصار: إنكم تحققون أشياء عظيمة. ما كان ذلك ليحدث سوى في مجتمع كبير من المساعدين المتفرغين والمتطوعين. على الرغم من اختلاف مهامكم، فإنها تشترك جميعا في شيء واحد: أهمية رفاهية الآخرين بالنسبة لكم".

وتعد منظمة الصليب الأحمر الألماني اليوم واحدة من أكبر منظمات الإغاثة في ألمانيا، حيث يبلغ عدد أعضائها حوالي ثلاثة ملايين. ووفقا لبياناتها الخاصة، تشارك المنظمة في ما يقرب من ثلاثة أرباع مراكز التطعيم في المانيا البالغ عددها 434 مركزا.

وتأسس الصليب الأحمر الألماني في 25 يناير 1921، رغم وجود مساعدين للصليب الأحمر قبل ذلك، ووفقا للمنظمة، تم تأسيس أول جمعية للصليب الأحمر فيما كان يعرف آنذاك بمملكة فورتمبرج عام 1863.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة