أخبار

التضامن: صرف مساعدات «كرامة» عن شهر مايو الأحد المقبل

8-5-2021 | 12:07

نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

أميرة هشام

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن صرف مساعدات برنامج الدعم النقدى «كرامة » عن شهر مايو للمستفيدين من البرنامج بدءًا من يوم الأحد المقبل الموافق ٩ مايو، وذلك بكل مكاتب البريد على مستوى الجمهورية.

يشار إلى أن عدد المستفيدين من برنامج «كرامة» يزيد على مليون و260 ألف مستفيد .

ومن المقرر أن يستمر الصرف لمدة 3 أيام بداية من يوم الأحد وحتى يوم الثلاثاء .

كانت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي قد وجهت بتقديم صرف مساعدات برنامج الدعم النقدى « تكافل وكرامة » عن شهر مايو عن موعدها المحدد شهريًا، وذلك بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر المبارك.

الجدير بالذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي كانت قد أطلقت برنامج الدعم النقدي المشروط «تكافل وكرامة» بهدف تحسين مؤشرات تنمية الأسرة من خلال مشروطية الرعاية الصحية للطفل والصحة الإنجابية للأم والالتحاق بالتعليم وتغذية الأطفال.

كما أن الوزارة تدرس حالياً ربط الدعم النقدى بمشروطية عدم الزواج المبكر، حيث تدرس الوزارة إجراء بعض التعديلات على شروط الحصول على الدعم النقدي «تكافل»، ومن بين هذه الشروط عدم تزويج فتياتهن القاصرات دون السن القانوني للزواج وهو 18 سنة، وذلك حفاظاً على حماية الفتاة المصرية من التداعيات الصحية والاجتماعية للزواج المبكر على الأم الصغيرة وعلى أطفالها مما يهدد صحتهم وسلامتهم ومما يهدد استقرار الأسرة بشكل عام.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة