رياضة

فيتيل يتطلع لتحقيق نتيجة إيجابية مع أستون مارتين في سباق فورمولا-1 الإسباني

8-5-2021 | 12:17

فيتيل بحلة جديدة مع أستون مارتين

]د ب أ

بينما يواصل البريطاني لويس هاميلتون والهولندي ماكس فيرستابين صراعهما على لقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 غد الأحد، في سباق الجائزة الكبرى الإسباني، يسعى الألماني سيبستيان فيتيل، بطل العالم أربع مرات سابقا، لتحقيق نتيجة جيدة.


وأنهى فيتيل أول ثلاثة سباقات هذا الموسم محتلا المراكز الخامس عشر،في أول سباقين، ثم الثالث عشر في السباق الثالث، وذلك مع فريق أستون مارتين الذي انتقل إليه من فيراري، وهي نتائج لا تسعد الرجل الذي فاز بأربعة ألقاب للعالم و53 سباقا للجائزة الكبرى.

وقال فيتيل عقب نهاية سباق البرتغال الأحد الماضي: "لم تكن لدينا السرعة الكافية اليوم لتسجيل النقاط".

والآن يأتي السباق الذي يقام على مضمار كاتالونيا حيث كانت تخوض فيه الفرق الاختبارات في السابق والذي كان دائما مؤشرا جيدا بشأن المسار الذي سوف يمضي فيه كل فريق خلال الموسم.

والأنباء الجيدة لفيتيل هو أنه سوف يكون لديه تطوير وتحديث في السابق الرابع من أصل 23 سباقا، وهو تطوير وتحديث استخدمه زميله لانس سترول في البرتغال، ولكنه أنهى السباق في المركز الرابع عشر.

ووصف فيتيل هذا الأمر بأنه "خطوة في الاتجاه الصحيح" رغم أنه تساءل عن حجم هذه الخطوة مقارنة بالفرق الأخرى.

وأضاف "ولكن الأولوية الحقيقية هو تحقيق مركز جيد في التجربة الرسمية لأن الحصول على مركز جيد هو مفتاح النجاح في سباق الأحد".

وفاز فيتيل مرة واحدة فقط في إسبانيا، وقال أوتمار شافناور رئيس الفريق "إننا نشعر بخيبة أمل ".

واحتل الفريق، عندما كان اسمه ريسينج بوينت، المركز الرابع في فئة المصنعين في هذا الوقت من العام الماضي. والآن يحتل الفريق المركز السابع بعد حصد خمس نقاط فقط، كلهم من سترول، نجل الكندي لورانس سترول المالك المشارك في الفريق.

وقال فيتيل :"أعتقد أننا نفهم السيارة بشكل أفضل ولكننا نفتقر للقليل من السرعة، لذلك نريد أن نعمل على هذا".

يأمل فيتيل من أن يتمكن من محاكاة بطل العالم السابق فرناندو ألونسو الذي عانى من بعض المشاكل في البداية مع عودته لفورمولا-1 مع فريق ألبين ولكنه سجل نقاطا حاليا في السباقين الماضيين.

وقال فيتيل :"هذا يظهر أنه ليس من المستحيل اتخاذ خطوة".

وأضاف :"أتمنى أن يكون بإمكاننا التعلم وأن نكون في موقف أفضل".

كما أعرب سترول عن آماله في أن يتحسن الفريق وقال :"سنتعلم ما يمكننا تعلمه ونقوم بالتطويرات قبل السباق المقبل. سنصل إلى برشلونة في موقف أقوى"

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة