سوشيال ميديا وفضائيات

سفيرنا بموسكو: مصر أكثر الدول كثافة في عدد الرحلات الجوية من وإلى روسيا | فيديو

8-5-2021 | 13:37

السفير إيهاب نصر سفير مصر في روسيا

سارة إمبابي

قال السفير إيهاب نصر، سفير مصر لدى روسيا، إن السوق الروسية  كانت الأهم بالنسبة إلى مصر قبل وقف الطيران، وسجلت زيارة 3.3 مليون سائح في عام 2014.


وأضاف نصر في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، ويقدمه الإعلاميان محمد الشاذلي وجومانا ماهر، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الروسي اتفقا في 23 إبريل الماضي على عودة الطيران إلى المقاصد السياحية في شرم الشيخ والغردقة بشكل مباشر وهو ما سيسهم بشكل كبير في خفض التكلفة وجذب شريحة أخرى من السائحين التقليديين للسياحة الشاطئية بمصر. 


وتابع سفير مصر لدى روسيا: «نعكف على إعداد الخطوات التنفيذية لاستئناف تسيير الطيران، أخذا في الاعتبار أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، وهو ما يفرض بعض القيود على الرحلات، وخصوصا أن روسيا أوقفت كل الطيران الدولي منها وإليها في العام الماضي، واستأنفت بشكل تدريجي ومحدود جدا الرحلات».


وأوضح السفير إيهاب نصر سفير مصر لدى روسيا، أن روسيا ترتبط بخطوط طيران مع 14 دولة فقط، منها مصر، فقد كانت مصر هي الدولة الرابعة التي قررت موسكو استئناف الطيران معها، لافتة إلى أن مصر هي الدولة الأكثر كثافة حاليا في عدد الرحلات الجوية من وإلى روسيا: «هذا ما يعكس أن المنتج السياحي المصري أصبح جاذبا ويحظى باهتمام بالغ لدى السائح الروسي».

 

 


برنامج صباح الخير يامصر

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة