رياضة

تأجيل حسم لقب الدوري الإماراتي بين الجزيرة وبني ياس إلى المرحلة الأخيرة

8-5-2021 | 10:50

كأس الخليج العربي

الفرنسية

تأجّل حسم لقب الدوري الإماراتي لكرة القدم إلى المرحلة السادسة والعشرين الأخيرة، بعد فوز الجزيرة المتصدر على ضيفه العين 2-صفر ومطارده بني ياس على مضيفه الظفرة 5-صفر، الجمعة في المرحلة الخامسة والعشرين.


ويستضيف الجزيرة متصدر الترتيب برصيد 54 نقطة خورفكان في المرحلة الأخيرة في 11 مايو ويكفيه الفوز أو خسارة وتعادل بني ياس الثاني برصيد 53 نقطة أمام ضيفه الوحدة، ليتوّج بطلا للمرة الثالثة في تاريخه بعد عامي 2011 و2017.

وحقق الجزيرة الأهم وأبقى حسم اللقب بيده في المرحلة الأخيرة، بفوزه على العين السادس والمتعثر هذا الموسم.

وافتتح علي مبخوت التسجيل بعد تمريرة من المالي عمر تراوريه (33)، ليعزّز الدولي الإماراتي صدارته لترتيب الهدافين برصيد 24 هدفا.

وكاد العين يصعب الأمور على أصحاب الأرض بعدما حصل على ركلة جزاء سددها التوجولي لابا كودجو وصدّها علي خصيف حارس مرمى الجزيرة ببراعة (78)، قبل أن يؤمّن الصربي ميلوش كوسانوفيتش فوز فريقه بالهدف الثاني من ركلة حرة (80).

واعترف الهولندي مارسيل كايزر أن الحارس "خصيف أنقذنا من تعادل كان سيغيّر حسابات المنافسة على اللقب، بعدما قدّم لقطة المباراة عندما تصدّى لركلة جزاء في وقت قاتل".

وتابع" حصدنا 3 نقاط مهمة، وحققنا فوزا مستحقا".

وابقى بني ياس على آماله باحراز اللقب للمرّة الأولى في تاريخه، باكتساحه مضيفه الظفرة بخمسة أهداف نظيفة سجلها البرازيلي جواو بيدرو (12) والأرجنتيني غاستون سواريس (15) وعامر عبد الرحمن (18) والأرجنتيني الاخر نيكولاس خيمنيس (52) والفلسطيني أحمد أبوناموس (89).

وقال الروماني دانيال إيسايلا مدرب بني ياس "سعيد بالنتيجة التي ضمنت لنا المشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل، وبعدما ضمنا المركز الثاني سنقاتل لإحراز اللقب رغم أن حظوظ الجزيرة هي الأعلى".

- صراع الهبوط -
وعلى غرار المنافسة على اللقب، تأجّل حسم معرفة هوية الفريق الثاني الذي سيرافق حتا إلى الدرجة الثانية حتى الجولة الأخيرة.

وسقط عجمان الثالث عشر أمام ضيفه الشارقة بثلاثة أهداف سجلها عبد الرحمن محمد (60 خطأ في مرماه) والبرازيلي ايغور كورونادو (72 و75).

وتوقف رصيد عجمان الذي اكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه وليد اليماحي في الدقيقة 60 عند 15 نقطة، وبفارق المواجهات المباشرة عن الفجيرة الثاني عشر والذي تعادل مع مضيفه خورفكان صفر-صفر.

ويلتقي عجمان والفجيرة في المرحلة الأخيرة، والفائز بينهما سيضمن البقاء في الدرجة الأولى.

وفاز شباب الأهلي على ضيفه الوصل بثلاثة اهداف ليوسف جابر (12 من ركلة جزاء) والبرازيلي كارلوس ادواردو (30) وحارب عبدالله (38)، في مباراة اكملها الفريق الضيف بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه عبد الرحمن صالح (40).

كما فاز حتا على ضيفه الاتحاد كلباء بأربعة اهداف للسلوفيني ميرال ساماردغيتش (27 و80) والبرازيلي جوناثان دي جيزوس (64 من ركلة جزاء) والاوزبكستاني دوستونبيك خامداموف (69).

وتعادل النصر مع مضيفه الوحدة بهدفين لفارس جمعة (35 بالخطأ في مرماه) وسيباستيان تاغليابو (44)، مقابل هدفين للسوري عمر خربين (45) والسلوفيني تيم ماتافز (80).

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة