أخبار

شعراوي: "صوتك مسموع" تلقت 56 شكوى وطلبًا من المواطنين فيما يخص "حياة كريمة" خلال مارس وأبريل

8-5-2021 | 00:50

اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية

تلقى اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، تقريرًا حول جهود مبادرة "صوتك مسموع" التابعة للوزارة فى شهر أبريل 2021 في الرصد والاستجابة لشكاوى المواطنين.


جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية للحكومة بتفعيل كافة آليات التواصل مع المواطنين بالمحافظات والاستماع إلى مشكلاتهم ومطالبهم وسرعة الرد عليها وحلها بما يحقق رضا المواطنين عن كافة الخدمات المقدمة إليهم.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أن الإدارة المركزية لخدمة المواطنين ومبادرة "صوتك مسموع" تلقت خلال شهري مارس وأبريل حوالى 56 شكوي وطلب من المواطنين فيما يخص البرنامج القومى لتطوير الريف المصرى ضمن المرحلة الجديدة للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" فى إطار الآليات المتكاملة للوزارة لتلقى ورصد ومتابعة ومعالجة شكاوى المواطنين المتعلقة بالمبادرة، تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة التواصل مع المواطنين أثناء مراحل تخطيط وتنفيذ مشروعات المبادرة.

وأوضح اللواء محمود شعراوي أنه يجرى تلقي شكاوى المواطنين المتعلقة بالمبادرة من خلال منصة "صوتك مسموع" عبر تطبيقات الواتس آب والفيس بوك والبريد الإلكتروني، فضلا عن الشكاوى التي ترد من خلال مكاتب الاتصال السياسي والشئون النيابة والبرلمانية ، مضيفاً أنه يجري خلال الفترة الحالية دراسة تدشين تطبيق إلكتروني للهواتف الذكية لذات الغرض.

وأضاف وزير التنمية المحلية أنه فيما يخص مبادرة " حياة كريمة " تم الرد على 50 شكوي من الشكاوي الواردة بالتنسيق مع المحافظات والجهات التنفيذية ، وجارى فحص 6 شكاوي أخرى، مضيفاً أن الشكاوى تضمنت قرى بمحافظات المنوفية والبحيرة وقنا والقليوبية والإسكندرية والأقصر وأسيوط والمنيا وكفر الشيخ والغربية والشرقية وتنوعت بين طلبات لتطوير البنية الأساسية والصرف الصحى ومياه الشرب وتطوير بعض المشروعات الخدمية وإحلال وتجديد بعض المنازل فى المناطق الريفية.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة