رياضة

الرئيس الصيني يؤكد للجنة الأوليمبية الدولية إقامة الأوليمبياد الشتوي في موعده

7-5-2021 | 22:10

الأوليمبياد الشتوي

د ب أ

أبلغ الرئيس الصيني شي جين بينج اللجنة الأوليمبية الدولية بأنه واثق من إقامة أوليمبياد 2022 الشتوي في موعده المحدد، وذلك في الوقت الذي يعاني فيه العالم في احتواء أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد-19 .


وذكر تليفزيون الصين المركزي (سي.سي.تي.في) أن الرئيس الصيني أبلغ توماس باخ رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية بأن الصين تمضي قدما في استعداداتها لاستضافة الأولمبياد الشتوي رغم أزمة الجائحة.

وقال شي جين بينج إن بلاده انتهت من أعمال البناء في جميع المنشآت الرياضية الضرورية، وإنها على استعداد للعمل مع اللجنة الأوليمبية الدولية في التدابير الخاصة باللقاح المضاد للفيروس من أجل حماية الرياضيين.

ويبدو الوضع في الصين مختلفا عنه في اليابان، حيث أظهرت استطلاعات رأي في اليابان أن أغلب المشاركين في الاستطلاعات يرغبون في تأجيل أو إلغاء الأولمبياد الصيفي الذي من المفترض أن ينطلق في طوكيو في 23 يوليو المقبل، وذلك في ظل ما تشهده اليابان من ارتفاع في حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الجمعة أن الصين تسعى إلى استعراض الثقة في إقامة الأولمبياد الشتوي المقرر في  فبراير من العام المقبل، في موعده، وقد صرح الرئيس الصيني لمجموعة من الدبلوماسيين في الشهر الماضي بأن بلاده ستستضيف "دورة أوليمبية بسيطة وآمنة ورائعة".

وقال باخ إنه يعارض تسييس الأوليمبياد وأبدى دعمه الكامل لإقامة الأوليمبياد الشتوي في الصين في موعده، حسب ما ذكره تليفزيون الصين المركزي.

وجاءت تلك التصريحات بعد انتقادات وجهت للصين من جانب دول غربية بشأن ممارساتها في شينجيانج، حيث ذكرت الولايات المتحدة أن شينجيانج تشهد إبادة جماعية.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة