رياضة

الاتحاد الجزائري لكرة القدم يساعد الأندية المتعثرة ماليًا بأكثر من مليوني دولار

7-5-2021 | 22:12

الاتحاد الجزائري لكرة القدم

د ب أ

قرر الاتحاد الجزائري لكرة القدم تقديم مساعدة مالية مستعجلة بأكثر من مليوني دولار لأندية دوري المحترفين التي تواجه صعوبات مالية.


وأوضح الاتحاد عبر موقعه الرسمي، اليوم الجمعة، أن هذا القرار تم اتخاذه على خلفية اجتماع رئيسه شرف الدين عمارة، وأعضاء مكتبه التنفيذي برؤساء أندية دوري المحترفين أمس الخميس، موضحا أن هذه المساعدة تمثل دعما مسبقا قبل الحصول على حقوق البث التليفزيوني، حيث سيحصل كل ناد من بين 15 ناديًا على مبلغ مالي بأكثر من 150 ألف دولار.

وأشار الاتحاد إلى أن خمسة فرق من بين 20 فريقا بدوري المحترفين وهي مولودية الجزائر، وشبيبة الساورة، وشباب قسنطينة، واتحاد الجزائر، وشباب بلوزداد، التي تملكها شركات حكومية، تضامنت مع باقي الأندية ووافقت على تأخير استلام أموالها بانتظار تحصيل الاتحاد لديونه المستحقة على التليفزيون الجزائري المالك لحقوق البث.

كما تقرر خلال ذات الاجتماع، السماح للأندية بقيد لاعبين جدد بهدف السماح لها بإدارة نهاية الموسم الحالي بأفضل طريقة ممكنة، مع إرجاء دفع الديون المستحقة عليها حتى نهاية مسابقة الدوري.

وأوضح الاتحاد الجزائري انه سيستخدم عامل المؤشر ( موقع كل فريق على جدول ترتيب الدوري مقارنة بعدد المباريات التي لعبها) في تحديد ممثلي الجزائر للمشاركة في دوري أبطال إفريقيا وكأس الاتحاد الإفريقي (الكونفيدرالية) في حال رفض الاتحاد الإفريقي للعبة (كاف) تمديد المهلة التي منحها للاتحادات الوطنية والتي تنتهي في 30  يونيو المقبل.

وذكر الاتحاد الجزائري أن اللجنة المختلطة التي تضم وزارة الشباب والرياضة واتحاد الكرة ورابطة الدوري والأندية، سيتم تفعيل دورها وذلك من أجل إعادة دراسة الملفات الشائكة المتعلقة بالاحتراف والتفكير في نموذج اقتصادي قابل للتطبيق للأندية وتنويع مصادر الدخل.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة