رياضة

هيرتا برلين يبتعد عن منطقة الخطر بالبوندسليجا بفضل "تدوير اللاعبين"

7-5-2021 | 20:46

هيرتا برلين

د ب أ

غادر فريق هيرتا برلين منطقة الخطر في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) بفوز 3 / صفر على فرايبورج أمس الخميس، ويأمل الفريق أن يستمر هذا الزخم في المباريات الثلاث الهامة المقبلة خلال التسعة أيام المقبلة.


وكان هذا الفوز بمثابة هدية للمدرب بال دارادي الذي قام بتدوير تسعة لاعبين دفعة واحدة في هذه المباراة.

ومن الممكن أن تكون خطوة تدوير اللاعبين خطيرة على أي فريق، خاصة إذا كان يصارع الهبوط.

ولكن هذا ما فعله دارداي بالأمس، واستطاع أن يحقق فوزا جعل الفريق يقفز بعيدا عن منطقة الخطر.

كان دارداي على علم بالمخاطرة التي اتخذها لأنه يجب عليه أن يتعامل مع إرهاق اللاعبين، حيث يلعب الفريق خمس مباريات في 13 يوما عقب عودته من قضاء اسبوعين في الحجر الصحي وهو الامر الذي أدى لإعادة جدولة ثلاث مباريات.

وأكد دارداي :"بالطبع يمكنك أن تقول أنك قمت بقرارات جيدة ولكن الجميع كان سيضحك لو سارت الأمور بشكل خاطئ".

الفوز الكبير على فرايبورج أمس الخميس، جاء بعد التعادل 1/1 أمام ماينز يوم الاثنين الماضي، وهو ما جعل هيرتا يقفز من المركز السابع عشر إلى الرابع عشر متفوقا على أرمينيا بيلفيلد وفيردر بريمن بفارق الأهداف، وبفارق نقطة عن كولون صاحب المركز الثاني من القاع.

وفي المباراة التالية سيلتقي هيرتا مع ضيفه أرمينيا بيلفيلد يوم الأحد، ثم يلتقي مع شالكه يوم الأربعاء في آخر المباريات التي تمت إعادة ترتيبها، ثم يستضيف كولون الاسبوع المقبل- قبل مواجهة هوفنهايم بعدها باسبوع في الجولة الأخيرة.

وقال دارداي إنه كان يفكر بالفعل في إجراء عملية التدوير على نطاق واسع عندما اقترح عليه البعض أن هذه ربما تكون أفضل طريقة لعبور المباريات الخمس. ولكنه ظل هادئا بشأنها وأبلغ اللاعبين بها بوقت متأخر.

وقال نيكلاس ستارك قائد الفريق :"قبل المباراة، جاء المدرب إلينا وقال لنا أننا سنقوم بالتدوير بهذه الطريقة".

وأضاف :"كلنا وافقنا وأي شخص كان لينظر على دكة البدلاء بإمكانه أن يرى ويسمع أنه لا يوجد أي شخص منزعج بشأن هذا. نحتاج لكل رجل وهذا ما ظهر في تلك المباراة".

وقال الحارس أليكساندر شفولو :" الكل كان يعلم أننا سنقوم بعملية التدوير بين اللاعبين. إجراء التغييرات بهذا الشكل الكبير كان مفاجأة بالنسبة لنا أيضا – ولكن كان مذهلا ما قام به لاعبو الفريق".

وتحدث دارداي عن "صرخة الرعب" حيث أثنى على روح لاعبي الفريق.

مباراة أمس الخميس، جعلت من الصعب فهم سبب صراع هيرتا ضد الهبوط.

إن الفريق يسعى حاليا إلى تحقيق المزيد من النجاح فى المباريات المقبلة على الرغم من أنه على الأرجح سيفتقد جهود لاعب خط الوسط ماتيو جندوزي في المباريات المقبلة بسبب إصابة في القدم، وسامي خضيرة الذي تحوم الشكوك حول مشاركته في مباراة الأحد.

وقال المهاجم كريستوف بياتيك :"كانت مباراة جيدة وحصدنا ثلاث نقاط مهمة للغاية. ولكن الآن يجب أن نواصل التقدم وأن نبني عليها على الفور. مازال لدينا أربع مباريات يجب أن نقدم فيها كل شيء من أجل البقاء.

وأضاف: "بعدها يمكننا أن نقيم الموسم وأن نستخلص النتائج بشأن ما يجب علينا فعله بشكل أفضل في المستقبل"

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة