أخبار

وزير التعليم العالي يُعدد مزايا صندوق الاستشارات والدراسات والبحوث الفنية

7-5-2021 | 20:08

الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي

محمود سعد

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أهمية إنشاء صندوق الاستشارات والدراسات والبحوث الفنية، لم يكن وليد فكرة متعجلة بل جاء نِتاجًا لدراسة تحليلية متخصصة انتهى الرأي فيها إلى ضرورة إقامة جهاز وطني يجمع بين مزايا مكاتب الخبرة الخاصة ومرونتها وبين قوة أجهزة العلم والتكنولوجيا القومية والثروة المتاحة فيها من الخبرات البشرية والتجهيزات العلمية والفنية.


وأضاف عبدالغفار، أن الصندوق يعتمد بصورة رئيسية في أداء خدماته الاستشارية والبحثية على الرصيد القومي الكبير من الكوادر العلمية المتخصصة في مراكز البحث العلمي والجامعات؛ كوسيلة هامة لتحويل مراكز البحث والجامعات إلى بيوت خبرة قومية.

وأضاف وزير التعليم العالي، أن صندوق الاستشارات سيتضمن الكادر الفني الدائم من مهندسين استشاريين في المجالات المختلفة (الميكانيكية – الكهربائية – الكيميائية – البيئية – خبراء في الدراسات الاقتصادية)، بالإضافة إلى مهندسين ذوي خبرة في التصميمات الهندسية وتصميم العمليات الصناعية وتنفيذ المشروعات الكبرى.

وثمن الوزير جهود القائمين على إدارة الصندوق في تفعيل أعماله، مشددًا على ضرورة استفادة الجامعات المصرية والجهات البحثية من كافة الاستشارات الفنية، والاقتصادية، ودراسات الجدوى التي يقدمها الصندوق.

جاء ذلك خلال اجتماع جتماع مجلس إدارة صندوق الاستشارات والدراسات والبحوث الفنية، برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة