حـوادث

النقيب كريم أسامة.. بطل موقعة الواحات الذي تمنى الشهادة

7-5-2021 | 21:09

النقيب كريم أسامة

أحمد السني

شهدت معركة الواحات البحرية بين رجال الشرطة الأبطال، وأعضاء تنظيم الضابط المنشق عماد عبد الحميد، عام 2017 استشهاد 16 بطلا من رجال الشرطة، من بينهم الضابط الشاب كريم أسامة.


ولد النقيب كريم أسامة، عام 1989، وهو ابن اللواء أسامة فرحات، ما جعله ينشأ على حب الشرطة ورجالها، ويقدس دورهم في المجتمع.

واتجه الشهيد إلى دخول كلية الشرطة رغم أن مجموعة وقدراته العلمية كانت تؤهله لدخول كليات أخرى، لكنه فضل الشرطة أسوة بوالده.

وبعد تخرجه في عام 2010، بذل كل ما يستطيع لخدمة وطنه، من خلال عمله، ومع بداية توجه الجماعة الإرهابية نحو أعمال العنف، تصدر المواجهات معها، ودائما ما تمنى الشهادة.

وقع حادث الواحات يوم الجمعة 20 أكتوبر 2017، بمنطقة صحراوية في الكيلو 135 بطريق الواحات البحرية، بعمق كبير داخل الصحراء، وصل إلى 35 كم.

أعلنت وزارة الداخلية، وقتها عن استشهاد 16 رجل شرطة بينهم 11 ضابطًا، قُتلوا عندما تعرضت تلك المأمورية الأمنية للهجوم وأصيب 13 آخرين، وسقط 15 من التنظيم الإرهابي بين قتيل وجريح .

وجرى الدفع بالمزيد من القوات مدعومة بمروحيات قتالية ودعم لوجيستي من القوات المسلحة لضبط العناصر الإرهابية، و تمكنت المروحيات من قصف وتدمير سيارتي دفع رباعي بمن فيهما، إضافة إلى تمشيط محيط موقع الحادث والقبض على العقل المدبر عبد الرحيم المسماري العقل المدبر للحادث.

واستُشهد في الحادث ضباط شرطة، العميد امتياز إسحاق والمقدم أحمد فايز ( يجسد دوره في المسلسل أحمد سعيد عبد الغني)، والمقدم أحمد جاد جميل (يجسد دوره أحمد رفعت)، والمقدم محمد مصيحلى (يجسد دوره أحمد علي) والرائد محمد عبد الفتاح سليمان، والرائد أحمد عبد الباسط (يجسد دوره عمر متولي)، والنقيب كريم فرحات (يجسد دوره عمر زكريا)، والنقيب أحمد زيدان، والنقيب إسلام محمد حلمى على مشهور، والنقيب عمرو صلاح عفيفى، والنقيب أحمد أبو شوشة.

كما استُشهد رقيب شرطة أنور محمد الدبركى، والمجند بطرس سليمان مسعود (يجسد دوره أحمد صبري) ومجند محمود ناصر رجب ومجند حسن زين العابدين، والمجند عمر فرغلى أحمد.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة