حـوادث

الاختيار 2| اللواء الشهيد امتياز إسحاق محمد.. «أسد معركة الواحات»

7-5-2021 | 22:03

اللواء الشهيد امتياز إسحاق

أحمد السني

تعرض حلقة مسلسل "الاختيار 2"، اليوم الجمعة، حادث الواحات البحرية الإرهابي، والذي شهد مواجهة ضارية بين أبطال وبواسل الشرطة، وأعضاء تنظيم الضابط المنشق عماد عبد الحميد، وقوات الأمن.

يعد اللواء امتياز إسحاق محمد كامل حمودة، أحد أبناء مركز الرحمانية بالبحيرة، من أبطال المعركة، ولقب بـ«أسد الواحات»، ومتزوج ولديه ولد وابنتان.

بدأ اللواء الشهيد عمله ضابط بإدارة العمليات الخاصة في الأمن المركزي، وحصل على العديد من الفرق التدريبية، ومنها فرقة القيادات الأمنية، وهى فرقة مخصصة لرتبتي اللواء والعميد، وحصل على المركز الأول في الفرقة، وصورته ضمن الأوائل الحاصلين على الفرق التدريبية بأكاديمية الشرطة، نظرا لكفاءته المهنية.

وقاد اللواء امتياز الحملة الأمنية في الكيلو ١٣٥ بمنطقة الواحات، وشارك في الحرب الضروس ضد الإرهابيين إلى أن استشهد خلال معركة الواحات.

وأطلق اسمه على مدرسة العباسية الثانوية بنات التابعة لإدارة الوايلى التعليمية، تكريما لاسم الشهيد الذي قدم حياته فداء للوطن.

وصدق الرئيس عبدالفتاح السيسي على منح اسم الشهيد اللواء امتياز إسحاق محمد ، وسام الجمهورية من الطبقة الثانية، وتسلمته أرملته سحر السيد أحمد.

وقع حادث الواحات يوم الجمعة 20 أكتوبر 2017، بمنطقة صحراوية في الكيلو 135 بطريق الواحات البحرية، بعمق كبير داخل الصحراء، وصل إلى 35 كم.

أعلنت وزارة الداخلية، وقتها عن استشهاد 16 رجل شرطة بينهم 11 ضابطًا، قُتلوا عندما تعرضت تلك المأمورية الأمنية للهجوم وأصيب 13 آخرين، وسقط 15 من التنظيم الإرهابي بين قتيل وجريح.

وجرى الدفع بالمزيد من القوات مدعومة بمروحيات قتالية ودعم لوجيستي من القوات المسلحة لضبط العناصر الإرهابية، و تمكنت المروحيات من قصف وتدمير سيارتي دفع رباعي بمن فيهما، إضافة إلى تمشيط محيط موقع الحادث والقبض على العقل المدبر عبد الرحيم المسماري العقل المدبر للحادث.

واستُشهد في الحادث ضباط شرطة، العميد امتياز إسحاق والمقدم أحمد فايز ( يجسد دوره في المسلسل أحمد سعيد عبد الغني)، والمقدم أحمد جاد جميل (يجسد دوره أحمد رفعت)، والمقدم محمد مصيحلى (يجسد دوره أحمد علي) والرائد محمد عبد الفتاح سليمان، والرائد أحمد عبد الباسط (يجسد دوره عمر متولي)، والنقيب كريم فرحات (يجسد دوره عمر زكريا)، والنقيب أحمد زيدان، والنقيب إسلام محمد حلمى على مشهور، والنقيب عمرو صلاح عفيفى، والنقيب أحمد أبو شوشة.

كما استُشهد رقيب شرطة أنور محمد الدبركى، والمجند بطرس سليمان مسعود (يجسد دوره أحمد صبري) ومجند محمود ناصر رجب ومجند حسن زين العابدين، والمجند عمر فرغلى أحمد.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة