أخبار

مركز الملك سلمان للإغاثة يسلم أجهزة تنفس اصطناعي لجمهورية ألبانيا

7-5-2021 | 16:46

مركز الملك سلمان للإغاثة

عصمت الشامي

سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدفعة الأولى من المعدات والمستلزمات الطبية المقدمة من حكومة المملكة العربية السعودية لجمهورية ألبانيا وتشمل 23 جهازا للتنفس الاصطناعي، وذلك لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).


قام بتسليم المساعدات نيابة عن المركز القائم بأعمال سفارة المملكة العربية السعودية بالإنابة محمد بن راشد الحديثي، بحضور مديرة البرامج التنموية بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية ماتيلدا شعباني، ونائب وزير الصحة والحماية الاجتماعيةألبارت نيكولا، في العاصمة تيرانا.

وأوضح الحديثي أن مركز الملك سلمان للإغاثة يعتمد في أعماله على ثوابت تنطلق من أهداف سامية ترتكز على تقديم المساعدات للمحتاجين وإغاثة المنكوبين في أي مكان بالعالم، مؤكدا أن هذه الجهود تعكف عليها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - لمواجهة فيروس كورونا، وذلك في سبيل تعزيز العمل الخيري ومد يد العون للمتضررين.

ويأتي ذلك في إطار المساعدات الإنسانية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للدول الشقيقة والصديقة ودعم الجهود الدولية لمكافحة جائحة كورونا.

كما واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع السلال الغذائية الرمضانية في جمهورية الصومال، حيث جرى توزيع 122 طنًا و500 كيلو غرام من السلال الغذائية للمحتاجين في مدينة كسمايو بإقليم جوبالاند، استفاد منها 7.500 فرد.

ويأتي ذلك في إطار مشروع المركز لتأمين وتوزيع السلال الغذائية في الصومال خلال شهر رمضان المبارك لعام 1442.

وفي إطار متصل، قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتسليم 50 طنًا من التمور هدية المملكة العربية السعودية لجمهورية غانا.

وسلم المساعدات - نيابة عن المركز - سفير خادم الحرمين الشريفين لدى غانا مشعل بن حمدان الروقي، وذلك لوكيلة وزارة الخارجية في غانا السفيرة مارطا بوبي، في العاصمة أكرا.

وتأتي الهدية ضمن البرامج الإغاثية والإنسانية التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - لعدد من الدول الشقيقة والصديقة، لتصل إلى الأسر الأكثر احتياجًا في مناطق مختلفة من العالم.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة