أخبار

المستشار العلمي لمفتي الجمهورية يشيد بدور التضامن الاجتماعي في محاربة الفقر

7-5-2021 | 14:23

الدكتور مجدي عاشور المستشار العلمى لمفتي الجمهورية

أميرة هشام

ناقش الدكتور مجدي عاشور المستشار العلمى لمفتي الجمهورية، موضوع "العمل كرامة ومستقبل "، وذلك في خامس حلقاته عبر البث المباشر على الصفحة الرسمية لوزارة التضامن الاجتماعي علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".


وأشاد عاشور بدور وزارة التضامن الاجتماعي فى محاربة الفقر؛ حيث قال إن وزارة التضامن الاجتماعي تدعم الفقراء من خلال "برنامج تكافل و كرامة "، وهى مبادرة طيبة، ولكنه أكد أن من يكون قادراً على العمل يجب ان يعمل، وأن" العمل كرامة تحفظ صاحبها".

وأشاد أيضا بدور وزارة التضامن؛ حيث إن شعارها الاستثمار في البشر وتقدم تدريبات للمستفيدين على فرص العمل كما تقدم لهم فرص مشروعات متناهية الصغر لمساعد المواطن على كسب رزقه و ذلك من خلال "بنك ناصر الاجتماعي " و"برنامج فرصة ".

و أضاف عاشور:"إذا كنا نريد الخروج من الفقر علينا بالعمل، العمل كرامة و مستقبل وطالما كان لديك القدرة على العمل لا تنتظر شيئًا من أحد مهما كان قريب منك.

وتابع المستشار العلمى لمفتى الجمهورية أن قيمة العمل ترفع من قيمة الإنسان، وسيدنا النبي - صلى الله عليه وسلم - كان راعياً للأغنام ثم دخل في التجارة، متابعًا:" لا يجب أن تقعد في البيت وأنت قادر على العمل".

وأوضح عاشور أن وزارة التضامن الاجتماعي توفر التدريبات اللازمة لمن يقدر على العمل وتساعد المستفيدين في تسويق منتجاتهم، مؤكدا أن أهمية العمل أن تبقى منتجاً كي لا تحتاج شيئا من أحد، فالعمل يحافظ على كرامة الإنسان، قائلًا: عن أنس بن مالك - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم " ما من مسلمٍ يغرسُ غرساً أو يَزْرَعُ زَرْعاً فيأكلُ منه طيرٌ أو إنسانٌ أو بهيمةٌ إلاَّ كان له به صدقة "

ويستمر البث المباشر على حساب وزارة التضامن الاجتماعي الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي" فيس بوك " لمدة ساعة يومي الأحد والأربعاء في تمام الساعة الرابعة عصرًا، حيث يجيب الشيخ مجدي عاشور على أسئلة المتابعين للبث الذي تشارك فيه أيضا عددًا من الصفحات الرسمية للمواقع الإلكترونية الإخبارية.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة