سوشيال ميديا وفضائيات

سجون وادي النطرون تستقبل وفدا من وسائل الإعلام الدولية والمحلية | فيديو

7-5-2021 | 12:36

سجون وادي النطرون

سارة إمبابي

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، ويقدمه الإعلاميان حسام حداد وجومانا ماهر، تقريرا تليفزيونيا بعنوان «سجون وادي النطرون تستقبل وفدا من وسائل الإعلام الدولية والمحلية».


وتأتي الزيارات المتتالية التي يقوم بها ممثلو وسائل الإعلام الدولية والحقوقيون للسجون المصرية لتؤكد مدى حرص وزارة الداخلية على أن يرى الجميع الرعاية المقدمة للنزلاء والأساليب العقابية الحديثة، ومن هذا المنطلق جاءت الوزارة التي نفذها وفد من ممثلي عدد من ممثلي وسائل الإعلام الدولية لمنطقة سجون وادي النطرون لمشاهدة مرافق السجن المتنوعة، ومن بين هؤلاء من مزار سجونا أخرى قبل تلك الزيارة ولديه رؤية واضحة عن أساليب التأهيل والرعاية المقدمة للنزلاء.

وقالت ميتسوري كومودي رئيسة مكتب صحيفة طوكيو اليابانية في القاهرة، إنها زارت 3 سجون وجميعهم اتسموا بالنظافة والتنظيم ومزودة بكافة التجهيزات، وهناك إجراءات احترازية منضبطة فيما يتعلق بفيروس كورونا وبخاصة ارتداء النزلاء للأقنعة الطبية.

ومن جهته صرح وزال حسين خان رئيس مكتب وكالة وورلد 24 نيوز بمصر، إنه زار العديد من السجون المصرية ورأى فيها نفس التميز وبخاصة المستشفى، حيث إنها تعكس جودة منظومة السجون في مصر، لافتًا إلى أنه يرى أن الحكومة المصرية تهتم بتحسين معايير حقوق الإنسان مما يجعلني أعتقد بأن مصر ستحرز تقدما بملفها الحقوقي المستقبلي.

وشاهد الوفد خلال زيارته مستشفى السجن بتجهيزاته الكبيرة للتعامل مع الحالات المرضية والطارئة للنزلاء، والمكتبة التي تضم ذخيرة متنوعة من الكتب المتاحة للنزلاء للاطلاع عليها، كما شاهدوا النزلاء أثناء ممارسة الرياضة.

https://www.youtube.com/watch?v=GpDteMV4XV4

 


صباح الخير يا مصر | سجون وادي النطرون تستقبل وفد من وسائل الإعلام الدولية والمحلية

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة