أخبار

ننشر آخر المستجدات عن الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة في الفضاء

7-5-2021 | 10:10

الصاروخ الصيني

دينا المراغي

سجلت نقاط للمراقبة في مناطق مختلفة حول العالم الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة، وهو يتحرك في مدارة المتهاوي كما يظهر في الصورة بسماء إيطاليا.


وأعلنت الجمعية الفلكية بجدة:"أنه لا تزال التوقعات (حتى الآن) أن يسقط الصاروخ لونج مارش 5B إلى الغلاف الجوي للأرض يوم السبت (8 مايو 2021) أو في الساعات الأولى من يوم (الأحد 9 مايو 2021) على الرغم من أنه لا يمكن تحديد التاريخ أو الوقت أو الموقع بعد، فمثل هذه التنبؤات يمكن إجراؤها فقط قبل ساعات من الاصطدام؛ لأن السحب الجوي يتغير بشكل كبير مع تغير النشاط الشمسي.

وتذهب الاحتمالات إلى أن الصاروخ لونج مارش 5B الذي يبلغ وزنه 23 طنًا (وليس 10 أطنان مع ذكر سابقا) سيتفكك عالياً في الغلاف الجوي ويحترق بشكل كبير، وفي حال وصول أي قطع متبقية ستسقط في مناطق غير مأهولة، حيث يُغطي المحيط 70٪ من سطح الكرة الأرضية، لكن هذا مجرد تخمين فقط.

التقطت هذه الصورة باستخدام تلسكوب روبوتي مقاس 17 بوصة (43 سم) بمدة تعريض 0.5 ثانية، وقد كان الصاروخ على مسافة حوالي 700 كيلومتر من التلسكوب، بينما كانت الشمس بضع درجات فقط تحت الأفق؛ لذلك كانت السماء مشرقة ما جعلت ظروف التصوير صعبة للغاية، لكن التلسكوب الآلي نجح في التصوير.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة