سوشيال ميديا وفضائيات

سفير مصر في روسيا: 50 شركة وقعت على عقود الاستثمار بشرق بورسعيد والسخنة |فيديو

7-5-2021 | 02:01

السفير إيهاب نصر سفير مصر في روسيا

سارة إمبابي

قال السفير إيهاب نصر، سفير مصر في روسيا، إن السياحة الروسية هي السوق السياحية الأولى لمصر، ويبلغ عددها 3 ملايين و300 ألف سائح روسي.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن أغلبية السياح الروسيين يتجهون للسياحة الشاطئية في مصر.

وكشف  سفير مصر في روسيا، عن أنه يتم العمل على تنظيم عودة السياح الروسيين إلى مصر، موضحا أن الجانب الروسي أوقف حركة الطيران مع انتشار وباء فيروس كورونا العام الماضي مع جميع الدول، وتم استئنافها بشكل تدريجي على حسب الوضع الوبائي في مصر رابع دولة يتم استئناف الطيران معها في أغسطس 2020.

وأوضح سفير مصر في روسيا أن مصر الدولة الرابعة من أصل 14 دولة ترتبط برحلات جوية مباشرة مع روسيا، فهناك 7 مدن روسية ترتبط بخطوط تشغيل مباشرة مع مصر بأكبر عدد من الرحلات.


وأشار إلى أن المقاصد السياحية في مصر هي الأكثر بحثا في روسيا، فالاهتمام لم يعد ينصب فقط على السياحة الشاطئية فقط، لكن لمختلف المقاصد السياحية في مصر ومن ضمنها السياحة الدينية والعلاجية، كما أن مصر تعمل على زيادة الترويج لعدد كبير من المقاصد المصرية السياحية بروسيا.

واستطرد نصر، أن السائح الروسي معدل إنفاقه مرتفع وهناك اهتمام كبير للانتهاء من الإجراءات التنفيذية لعودة السياحة الروسية بشكل كامل، موضحا أن هناك تقييمًا إيجابيًا لحزمة الإجراءات الاحترازية المتخذة في المنشآت السياحية المصرية.

وتابع السفير المصري في روسيا أن هناك 50 شركة وقعت على عقود الاستثمار في مصر، في منطقة شاسعة في منطقة بشرق بورسعيد والعين السخنة، وسط تنوع شديد وكبير في نوعية المنتجات الروسية، التي من المقرر أن تستثمر في المنطقة الاقتصادية.


برنامج صالة التحرير

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة