محافظات

بقيادة المحافظين.. إجراءات حاسمة بالمحافظات لتطبيق مواعيد غلق المحال والمولات في التاسعة مساء

7-5-2021 | 01:13

متابعة تطبيق قرارات غلق المحال

القاهرة – أميرة الشرقاوي

حملات مكثفة على رأسها المحافظون في شوارع وميادين المحافظات لمتابعة تطبيق مواعيد غلق المحال التجارية والمقاهي والمولات، في التاسعة مساءً، وفق قرار مجلس الوزراء.  

وكشفت غالبية الحملات عن التزام المواطنون بقرار الغلق، باستثناء بعض الحالات التي تم تحرير محاضر فورية لها واتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

"بوابة الأهرام"، عبر التقرير التالي ترصد  أبرز ما جرى بالمحافظات:

القاهرة:

كانت البداية في القاهرة، حيث أجرى اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، عدة جولات في عدد من الأحياء والمناطق الحيوية في العاصمة، (وسط القاهرة، والموسكي والعتبة، الأزهر والحسين والأوبرا)، للتأكد من تنفيذ الإجراءات الاحترازية، لمواجهة فيروس كورونا والخاصة بغلق المحال فى التاسعة مساء.

وأصدر محافظ القاهرة تعليماته، خلال الجولة، بتحرير محاضر لمحال لم تلتزم بمواعيد الغلق في التاسعة مساء، منها محال شهيرة في الموسكي والعتبة.

وأعقب ذلك، جولات ميدانية في (شارع عباس العقاد في شرق مدينة نصر)، مشيدا بالتزام المحال بالقرار والغلق في التاسعة مساء.

تطبيق مواعيد غلق المحال التجارية



كانت الدولة ورئاسة مجلس الوزراء، قد وضعت إجراءات جديدة، للحد من انتشار فيروس كورونا، خاصة مع اقتراب إجازة عيد الفطر، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين، وناشد محافظ القاهرة المواطنين الالتزام بالقرارات، حتى لا يتعرضوا للمساءلة.

الجيزة:
تفقدأحمد راشد محافظ الجيزة، الأحياء والمراكز التابعة للمحافظة، للتأكد من تنفيذ الإجراءات الاحترازية، لمواجهة فيروس كورونا والخاصة بغلق المحال فى التاسعة مساء الخميس.

القليوبية:
بدأت الأجهزة التنفيذية بالقليوبية، ىتنفيذ قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، التي سيتم تطبيقها اعتبارا من الخميس وحتى 21 مايو.

وتم تكثيف الحملات على كافة القرى والمدن للتأكد من غلق المحال والمولات والكافيهات 9 مساء مع السماح باستمرار خدمة الديليفرى.

تطبيق مواعيد غلق المحال التجارية


المنوفية:
شنت فيها الأجهزة التنفيذية، مساء الخميس، حملات موسعة لتطبيق قرارات رئيس الوزراء بغلق المحلات والمطاعم ومنع التجمعات والالتزام بارتداء الكمامات، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقامت الوحدات المحلية كل فى نطاقه بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بالمرور على المحال التجارية والكافيهات والمطاعم لمتابعة تطبيق قرارات مجلس الوزراء بالغلق فى تمام التاسعة.

ومن جانبه، أكد إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، أنه لا تهاون فى تطبيق قرارات رئاسة الوزراء حرصا على الصحة العامة فى اطار مواجهة الموجة الثالثة لفيروس كورونا المستجد، مؤكدا فرض هيبة الدولة وسيادة القانون على الجميع دون استثناءات.

تطبيق مواعيد غلق المحال التجارية


البحيرة:

قرر هشام آمنة محافظ البحيرة، إغلاق 8 محلات خالفت قرارات رئيس الوزراء الخاصة بمواعيد الغلق، والإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ بمدينة دمنهور، لمتابعة تنفيذ القرارات الخاصة بمواعيد الغلق، وتطبيق الإجراءات الاحترازية، التى بدأت اليوم وتستمر 15 يومًا.

وأكد محافظ البحيرة، أن جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تراقب تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء بمواعيد غلق المحلات، وتطبيق الإجراءات الاحترازية، فى إطار المجهودات التى تبذلها الدولة للسيطرة على انتشار فيروس كورونا.

كفر الشيخ
شهد اليوم الأول من تطبيق غلق المحلات والمقاهي في التاسعة من مساء اليوم الخميس، بمدن وقرى محافظة كفر الشيخ التزاما تاما من أصحاب المحلات، حيث تم الغلق في المواعيد المقررة.

وشنت أجهزة محافظة كفرالشيخ المحلية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، اليوم، في أول يوم لتطبيق قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا الجديدة، عدة حملات بعاصمة المحافظة والمدن الأخري لمنع التجمعات، وغلق المحلات والمقاهي، وتحرير محاضر للمحلات المخالفة وكذلك للمواطنين المخالفي

تطبيق مواعيد غلق المحال التجارية


الدقهلية:
بدأت المحافظة، تطبيق قرارات مجلس الوزراء الخاصة بإغلاق المحال والمقاهي والمطاعم في تمام التاسعة مساءً، بداية من اليوم وعلى مدار أسبوعين.

وخرج محافظ الدقهلية، في جولة ميدانية بصحبة عدد من القيادات بمدينة المنصورة، لتفقد تنفيذ قرار الغلق.

فيما شنت الوحدات المحلية ومجالس المدن والمراكز حملات بمختلف للأماكن التأكد من تنفيذ قرارات الغلق، واتخاذ الإجراءات الاحترازية.

وناشد محافظ الدقهلية، المواطنين بنطاق المحافظة بتوخي الحذر والاستمرار في تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، واتباع الاحتياطات الخاصة بالتعامل مع فيروس كورونا، مشيرا أنه سيتم اتخاذ وتنفيذ عقوبات مشددة حال عدم تطبيق القرارات الصادرة بمنع إقامة أي احتفالات أو فعاليات جماهيرية.

أسيوط:

وجه عصام سعد، محافظ أسيوط، رؤساء المراكز والأحياء بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، لتنفيذ القرارات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء بشأن الالتزام بتطبيق مواعيد غلق المولات التجارية والمطاعم والمقاهي والكافتريات ودور السينما والمسارح الساعة 9 مساءً، مع حظر إقامة المؤتمرات والاحتفالات والفعاليات بدءًا من اليوم الخميس ولمدة أسبوعين ضمن خطة الدولة لمنع انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده مع محمد بشير، رئيس حي غرب، وأيمن محروس، رئيس حي شرق، واللواء مصطفى عبدالرحيم، رئيس مركز وأسيوط ونوابهم بمبنى مجمع المصالح بمدينة أسيوط على هامش جولاته الميدانية المستمرة على القطاعات الخدمية المختلفة.

وأكد محافظ أسيوط، تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية تنفيذاً للكتاب الدوري الصادر عن وزارة التنمية المحلية الذي تضمن القرارات الصادرة عن اجتماع اللجنة العليا لإدارة ازمة فيروس كورونا المستجد بمجلس الوزراء، الذي يتضمن أيضا التأكيد على غلق كامل للحدائق العامة والمتنزهات خلال إجازة عيد الفطر المبارك وحظر أي تجمعات أو حفلات فنية أو فعاليات جماهيرية.

شمال سيناء:

تابع رئيس مجلس مدينة العريش، ومدير الإدارة الهندسية وقسم التراخيص والإشغالات والمرافق والمرور ومكافحه الشغب، مدى التزام المواطنين بمدينة العريش في تنفيذ قرارات مجلس الوزراء في غلق المحلات في التاسعة مساءً، كإجراء احترازي لمكافحه فيروس كرونا .

وأعطى رئيس مجلس المدينة، توجيهاته إلى كافة رؤساء الأحياء، في متابعة الإغلاق، مشددا على ضرورة مساهمة المواطنين في الإلتزام بتطبيق القرار، حتي لايقع المخالف تحت طائلة القانون .

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة