أخبار

رئيس طاقة النواب: إجراءات الدولة الصارمة ضد كورونا في توقيتها

6-5-2021 | 22:27

لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب - أرشيفية

محمد علي

قال النائب حسام صالح عوض الله رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، ان القرارات والإجراءات التي اتخذتها اللجنة العليا لكورونا برئاسة رئيس الوزراء، د. مصطفى مدبولي، وفي مقدمتها غلق المحال والمولات والمتاجر من التاسعة مساءًا بدءا من اليوم الخميس، وغلق الحدائق والمتنزهات وبدء إجازة العيد من يوم الأربعاء 12 مايو حتى الأحد 16 مايو، جاءت في التوقيت المناسب تمامًا، لتحجّم حركة المصريين والعادات المتوارثة خلال الأسبوع الأخير في رمضان وقبيل العيد، بالنزول بكثافة للأسواق دون مراعاة للاجراءات الاحترازية لكورونا.


وأضاف عوض الله خلال تصًريحات له اليوم، أن الحكومة لم تفرض إغلاقا تامًا ولكن بعض القرارات الحيوية التي تقلل من الحركة وتعزز إجراءات التباعد الاجتماعي.

وشدد رئيس طاقة النواب، على أن الحكومة تتعامل بشفافية تامة مع تطورات الجائحة خصوصا في الموجة الثالثة، بعدما قال رئيس الوزراء ان هناك إصابات على مستوى عائلي وأسري. فهناك إصابات لأسر كاملة عكس الموجة الأولى والثانية، وهناك تسارع في عدد الإصابات.

وأكد عوض الله، أن إصابات فيروس كورونا في العالم كلها مقلقة، ورغم توزيع ملايين القاحات لكن لا يزال الوباء في عز قوته. قائلا إن هذه الإجراءات تُغلق الباب أمام السلالة الهندية التي وصلت لنحو 20 دولة على مستوى العالم.

وطالب النائب حسام صالح، بالتقيد التام بإجراءات فيروس كورونا، وارتداء الكمامة وتفعيل التباعد الاجتماعي.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة