محافظات

محافظة الدقهلية تعقد اجتماعًا لتحديد المساحة المزروعة أرزًا

6-5-2021 | 14:30

اجتماع زراعة الأرز للعام الحالي 2021

الدقهلية - منى باشا

ترأست منال الغندور، السكرتير العام المساعد لمحافظة الدقهلية، اليوم الخميس، اجتماع زراعة الأرز للعام الحالي 2021 لتحديد المساحات المقرر زراعتها بنطاق المحافظة.


حضر الاجتماع المهندس عبدالفتاح الباز، وكيل وزارة الري، والمهندس فوزي الحضري وكيل وزارة الزراعة، ومدير إدارة شئون البيئة في المحافظة ورؤساء الوحدات المحلية للمركز والمدن.

وكلفت الغندور، رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع الإدارات الزراعية ومسئولي الري بالمركز، بحصر مشاتل الأرز المخالفة وإصدار قرارات فورية بإزالتها على نفقة المخالفين وإعداد تقرير أسبوعي في هذا الشأن.

وأشارت الغندور، أن إجمالي مساحة الأراضي التي تم تخصيصها لصالح محافظة الدقهلية لزراعة الأرز بها هي 257 ألفا و550 فدانًا، منهم 182 ألفا و550 فدانًا تم تخصيصهم طبقا لقرار وزير الري، بالإضافة إلى 50 ألف فدان لزراعة أرز يتحمل الجفاف، و25 ألف فدان لزراعة أرز على ماء به نسبة ملوحة.

وتم تكليف كلفت مديرية الري ومديرية الزراعة، بإعداد كشوف وكروكيات للدورة الصيفية، متضمنة أسماء المزارعين، ومساحاتهم في حدود المساحة المصرح بزراعتها، مع الالتزام التام بالتعليمات والتوصيات عند توزيع المساحات على الأحواض، على أن تكون المساحات مجمعة في حوض واحد وتجميعة واحدة مع عدم تكرار زراعة المحصول في نفس الحوض لمدة عامين متتاليين، مع مراعاة الكتلة السكنية والحيز العمراني.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة