Close ad

رئيس جامعة الإسكندرية يستعرض خطوات الجامعة للتحول الرقمي

6-5-2021 | 13:51
رئيس جامعة الإسكندرية يستعرض خطوات الجامعة للتحول الرقمي الدكتور عبدالعزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية
الإسكندرية - محمد عبد الغني

استعرض الدكتور عبدالعزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، أهم الخطوات التي تعتمد عليها الجامعة خلال تحولها لجامعة رقمية، والجهود التي بذلت خلال الفترة السابقة بمختلف القطاعات لتطوير البيئة التكنولوجية داخل الحرم الجامعي.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال استقبال قنصوه، فريق تقييم قدرات جامعة الإسكندرية على التحول لجامعة ذكية من قبل مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بالمجلس الأعلى للجامعات وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات بوزارة الاتصالات، في زيارة تستمر لمدة ثلاثة أيام.

وتضمنت الخطوات التي اتخذتها الجامعة تحديث البنية التحتية لشبكة الإنترنت، وزيادة السرعة، وإضافة شبكة لاسلكية للإنترنت، كما تم الربط الشبكي بين الجامعة والمستشفيات الجامعية وعددها 11 مستشفى جامعي، وتجهيز معامل لطلاب القطاع الطبي يستوعب عدد 2800 جهاز حاسب آلي بكلية الطب لعقد الاختبارات الإلكترونية والذي قامت الجامعة بتفعيله في القطاع الطبي ويعمل المجلس الأعلى للجامعات على تطبيقه ليشمل كافة القطاعات.

كما أعلن قنصوه، عن قيام الجامعة فى الوقت الحالى بإنشاء امتداد لجامعة الاسكندرية بمجمع جديد ذكي كما تعمل الجامعة على تطوير البرامج الدراسية وتحديثها بهدف تقديم خدمة تعليمية متميزة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: