عرب وعالم

صحيفة موريتانية تبرز تصريحات الرئيس السيسي حول مياه النيل

6-5-2021 | 11:01

الرئيس عبدالفتاح السيسي

أ ش أ

أبرزت صحيفة البديل الموريتانية، اليوم الخميس، تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي، حول مياه النيل.


وتحت عنوان (الرئيس السيسي ..مياه النيل قضية وجودية ولن نقبل بالإضرار بمصلحتنا المائية)، كتبت الصحيفة الموريتانية، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أكد أن مياه نهر النيل هي قضية وجودية بالنسبة لبلاده، التي لن تقبل الإضرار بمصالحها المائية، وذلك على خلفية تعثر مفاوضات سد النهضة الإثيوبي.

وأضافت الصحيفة، نقلا عن بيان الرئاسة المصرية، أن الرئيس السيسي، قال خلال لقائه بالقاهرة مع جيفري فيلتمان المبعوث الأميركي الخاص لمنطقة القرن الإفريقي، "إن مصر ما زالت تسعى للتوصل إلى اتفاق عادل ومنصف وملزم قانوناً لملء وتشغيل سد النهضة، من خلال مسار المفاوضات برعاية الاتحاد الإفريقي".

وأبرزت الصحيفة تأكيد الرئيس السيسي "أن تلك القضية هي قضية وجودية بالنسبة لمصر التي لن تقبل بالإضرار بمصالحها المائية أو المساس بمقدرات شعبها، ومن ثم أهمية تحمل المجتمع الدولي مسئولياته في حلحلة تلك الأزمة وحيوية الدور الأميركي للاضطلاع بدور مؤثر في هذا الإطار".

وقد أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، حرص مصر على تعزيز التعاون الثنائي مع الولايات المتحدة في إطار علاقات الشراكة الإستراتيجية الممتدة بين البلدين الصديقين والدور الحيوي لتلك الشراكة في تحقيق الاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط والقارة الإفريقية.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة