سوشيال ميديا وفضائيات

"الحكومة تحسم الجدل".. هل يُسمح للمواطنين بالتواجد بـ "الكورنيش" في إجازة عيد الفطر؟

6-5-2021 | 02:56

رئاسة مجلس الوزراء

مصطفى طاهر

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه خلال عيد الفطر سيتم غلق جميع الحدائق، وإنه لن يتم السماح بتواجد المواطنين أمام كورنيش النيل.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، تقديم الإعلامي أحمد موسى أن الأماكن المفتوحة لن يسمح للمواطنين التجمع بها.

ولفت إلى أن الشواطئ العامة والحدائق بشكل عام ستغلق فى عيد الفطر.

وقال مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إنه تم رصد مئات الآلاف من الشيش في المقاهي رغم حظرها، مضيفا: "هذا يعني أننا كمواطنين ليس لدينا وعي بأهمية الإجراءات، ومجرد عدم الاكتراث من فرد يكلف أسرته بالكامل الإصابة بهذا المرض".

وأضاف رئيس الوزراء : "لدينا مؤشر أنه من الضروري اتخاذ إجراءات خلال الأيام المقبلة لمواجهة التكدس في أعداد المواطنين بحكم طبيعة المرحلة، وتحسبا منا لهذه الظروف ولأننا لا نريد الوصول للحد الأقصى من طاقة المستشفيات، وبالتالي اعتبارا من اليوم، سيتم تطبيق هذه الإجراءات وحتى يوم 21 مايو".

وأوضح أنه اعتبارا من اليوم مواعيد غلق كل المحال والمولات التجارية والمقاهي والمولات التاسعة مساءً، للحد من التزاحم وفي نفس الوقت السماح بخدمة توصيل الخدمات للمنازل للمطاعم والمأكولات لما بعد هذه المدة، وحظر أي اجتماعات أو منشآت أو مهرجانات في أي منشآت فندقية حظرا كاملا.

وأكد أنه تقرراعتبار إجازة عيد الفطر من الأربعاء 12 مايو وحتى الأحد 16 مايو.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة