اقتصاد

«الرقابة المالية»: إصدار وثائق تأمين ملزمة للسفر قريبًا

5-5-2021 | 18:34

الرقابة المالية

محمود عبدالله

قال هشام رمضان مساعد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إن قانون التأمين الموحد الجديد سيسمح لأول مرة بإنشاء شركات تمارس أنشطة تأمينات الحياة والتأمينات العامة، بالإضافة إلي التأمين الطبي بنوعيه مثل سداد التكلفة العلاجية والأنشطة الأخري مما يسهم في تطوير وإدخال منتجات تأمينية جديدة في السوق المصرية.

وأوضح رمضان، خلال ندوة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال عبر تقنية الفيديوكونفرانس بعنوان: «الشمول التأميني والاستفادة من كورونا»، أن القانون الجديد يتضمن وثائق التأمينات الزراعية والتأمين علي الطلاب والأصول المملوكة للدولة، والتأمينات الناشئة علي مخاطر ممارسة مهن مختلفة أو أي تامينات أخري يري مجلس إدارة الهيئة اقتراحها علي الحكومة.

وأوضح أن الفترة القادمة سوف تشهد نمو في الطلب علي التأمين الصحي وتأمينات الحياة (ضد مخاطر الوفاة) بجانب تأمينات المسئوليات والتأمينات الزراعية بجانب تأمينات المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وأضاف أن الهيئة قامت بإدخال بعض التعديلات علي قانون التأمين الموحد الجديد من أجل الدفع نحو الشمول التأميني، ومن المتوقع أن تؤدي إلي إحداث طفرة علي مستوي التنسيق والتعاون بين الجهات الرقابية المختلفة ووجود التأمين كجزء ضمن استراتيجية الدولة للشمول المالي.

وأشار إلى أن قانون التأمين الموحد يمهد الطريق لظهور أنواع جديدة من التأمينات الإنسانية، مشيراً أن الهيئة في الفترة الماضية ساهمت في ظهور بعض الانشطة التأمينية الإلزامية في سوق التأمين مثل التأمين الاجباري علي السيارات، ومن المنتظر إلزامية وثائق تأمين السفر واتخاذ قرارات حكومية في هذا الإطار خلال الفترة القادمة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة