اقتصاد

جنوب سيناء والبحر الأحمر ترفعان درجات الاستعداد بالمطارات.. واستمرار تطهير المنشآت الفندقية

5-5-2021 | 16:07

أحد المنشآت الفندقية

فاطمة السروجي

ترفع محافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر، درجة الاستعداد القصوى بمنافذ الحجر الصحي في كل من مطار شرم الدولي، وميناء شرم البحري، وميناء نويبع البحري، ومنفذ طابا البري، وتوفير القوي البشرية المدربة للتعامل بهذه المنافذ.


وكانت وزيرة الصحة، عرضت خلال اجتماع الحكومة اليوم، الأربعاء، الإجراءات الاحترازية التى اتخذتها وزارة الصحة استعداداً لعودة السياحة فى محافظة جنوب سيناء.

وتوفر الدولة المستلزمات الطبية والأجهزة اللازمة، بجميع المطارات والمنافذ، لمجابهة فيروس كورونا، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة وتطبيق التعليمات الخاصة بالدخول من المنافذ، ومنها عدم دخول أى شخص إلا بتحليل "PCR".

وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبي قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثنى الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

ويشمل قرار رئيس الوزراء، إلزام المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء القادمين من اليابان- الصين – تايلاند – أمريكا الشمالية والجنوبية – كندا ومطارات لندن هيثرو – باريس – فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات.

وفي حالة عدم وجود تحليل يتم إجراء التحليل بالمطار، على أن ينتقل السائح إلى الفندق لحين إبلاغه بالنتيجه خلال 12 ساعة، وفى حالة السفر يتم اتباع الإجراءات طبقا لقوانين الدولة المسافر لها السائح.

وكانت وزيرة الصحة، أشارت إلى أن عدد المسحات التي تم إجراؤها عند الوصول ٣٢ ألف و٧٦٤ مسحة، و٩٣ ألف و٦٦ مسحة تم إجراؤها عند السفر.

وتستمر أعمال التطهير بجميع الفنادق التي تم تشغيلها، وتدريب العاملين بها على كيفية التعامل مع فيروس كوفيد-١٩، كما يستمر المرور على الفنادق لمراقبة الأغذية.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة