محليات

بالصور.. وقفة احتجاجية لعاملين بـ"الدلتا للنقل والسياحة" للمطالبة برحيل رئيس مجلس الإدارة

11-11-2012 | 14:35

وقفة احتجاجية لعشرات العاملين بالدلتا للنقل والسياحة

شيماء عبد الهادي
نظَّم العشرات من العاملين بشركة الدلتا للنقل والسياحة اليوم الأحد وقفة احتجاجية "سلمية بدون تعطيل العمل" أمام مقر الإدارة العامة للشركة بمدينة نصر، للمطالبة بالنهوض بالشركة ورحيل ومحمود عز الدين، رئيس مجلس إدارتها.


تقول رضا بيومي عطية، عضو اللجنة النقابية عن منطقة القنال ودمياط: إن الوقفة تأتي احتجاجا على خسائر الشركة التى وصلت إلى نحو 40 مليون جنيه، بحسب قولها، الأمر الذي يعني بالنسبة لها تصفية الشركة و"تشريد" العاملين بها، لذا كان الوقفة الاحتجاجية اليوم للمطالبة بتغيير قيادات الشركة وتحديث أسطولها من النقل البري.

تستنكر عضو اللجنة النقابية، الحدود المتندية للأجور، فهي بحسب قولها وبعدها نحو 30 عامًا من العمل بالشركة تحصول على نفس الراتب الذي يحصل عليه المعينون الجدد الذين جاءوا بـ"الوساطة والمحسوبية".

يصل عدد العاملون بشركة الدلتا للنقل والسياحة، نحو 5400 فيما تمتلك الشركة نحو 750 عربة وأتوبيس للنقل لا يعمل منهم سوي 200 فقط وأغلبها لا يستكمل خط سيره دون تعطل، بحسب، عماد الدين عبدالله، أحد السائقين.

من جانبه، قال أيمن عبدالله أحمد، رئيس قسم إنهاء الخدمة بالقطاع الإداري: إن الشركة تعاني من انهيار شبه كامل نتيجة السياسية الإقتصادية غير المبررة التي تتبعها الإدارة، بحسب قوله، والذي ترتب عليه تعطيل أكثر من ثلثي أسطول الشركة، فضلا عن قصور واضح في حق رواد الشركة، وهو ما ترتب بدوره على تدني عام في أجور الموظفين.

وقفة احتجاجية لعشرات العاملين بالدلتا للنقل والسياحة

كان جلال زهران، رئيس اللجنة النقابية، قد أبلغ رئيس النقابة العامة للنقل البري، منذ نحو إسبوع في خطاب رسمي بأن العاملين بالشركة سيقومون بوقفة إحتجاجية سلمية بدون تعطيل للعمل أو تعطيل للطرق، وذلك للمطالبة بالنهوض بالشركة وتحديث أسطولها حيث حققت الشركة، بحسب ما جاء بالخطاب الذي حصلت "بوابة الاهرام" على نسخة منه، خسائر عن العام المالي 2011/ 2012 قيمتها 40 مليون جنيه، هذا بالإضافة إلى المديونيا التي على الشركة والتى تقدر بحوالي 70 مليون جنيه.

بدأ العاملون بالدلتا للنقل والسياحة وقفتهم الإحتجاجية امام مقر الإدارة العامة للشركة في نحو الثامنة من صباح اليوم الأحد، فيما أعلنوا إستمرار وقفتهم حتى حصولهم على رد من الهيئة القابضة بالاستجابة لمطالبهم.

من جانبها، حاولت "بوابة الأهرام" الحصول على رد من مسئولي الشركة إلا أن العاملين المحتجون حالوا دون ذلكن معتبرين أن مجرد التواصل مع المسئولين هو عدم إقرار بحقهم ومطالبهم. فيما تشابك الطرفين وتبادلا الإتهامات حين حاولت "بوابة الأهرام" الحصول على رد من طارق محمد عبدالعظيم، مدير إدارة التنفيذ بالقطاع القانوني للشركة، هذا في الوقت الذي علمنا فيه أن رئيس مجلس إدارة الشركة قد حصل على إجازة خاصة بدأت منذ اليوم، وتستمر حتى 10 أيام قادمة.

وقفة احتجاجية لعشرات العاملين بالدلتا للنقل والسياحة


وقفة احتجاجية لعشرات العاملين بالدلتا للنقل والسياحة


وقفة احتجاجية لعشرات العاملين بالدلتا للنقل والسياحة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة