محافظات

تعرف على الارتفاعات المسموح بها في منظومة البناء الجديدة بالقاهرة

5-5-2021 | 15:07

أعمال البناء - أرشيفية

القاهرة - أميرة الشرقاوي

أعلنت محافظة القاهرة، الارتفاعات المسموح بها في منظومة البناء الجديدة، موضحة أن عرض الشارع إذا كان أقل من 8 أمتار فأقصى ارتفاع له 10 أمتار، عبارة عن أرضي و 2 دور فقط، وإذا كان عرض الشارع من 8 إلى 12 مترًا فأقصى ارتفاع 13 مترًا، عبارة عن أرضي و3 أدوار.


أما إذا كان عرض الشارع أكبر من 12 مترًا، فأقصى ارتفاع له 16 مترًا، عبارة عن أرضي وأربعة أدوار، مع مراعاة أن الارتفاع الأقصى للبدروم 1.5 من الصفر المعماري، وعدم الإخلال بالقواعد المنظمة الصادرة من جهات الاختصاص للأنشطة المختلفة.

وبالنسبة لقطع الأراضي، التي تبلغ مساحتها 175 مترًا، يتم البناء بنسبة 100% بدون ردود.

بينما قطع الأراضي، التي تزيد مساحتها على 175 مترًا، يتم السماح بالبناء على 70% كحد أقصى، مع الالتزام بحقوق الارتفاق بمسافات الارتداد الجانبي (من جانب واحد على الأقل)، بما لا يقل عن 2.5 م، على أن تحمل قطعة الأرض الملاصقة حق الارتفاق بضلع التماس بما لا يقل عن 2.5 م، ولا يقل عرض واجهة الأرض عن 8.5 م.

وبالنسبة، للحد الأقصى لبناء قطعة الأرض للمبنى السكني الواحد، ستكون 4200 م 2، والحد الأدنى لمساحة قطعة الأرض للخدمات المجتمعية العامة والخاصة يتم الرجوع للضوابط والاشتراطات المنظمة لكل نشاط، مع مراعاة الالتزام بالكود المصري لأماكن إيواء السيارات.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة