رياضة

"جوارديولا" يشيد بالفوز الكبير بعد تأهل مانشستر سيتي للمرة الأولى لنهائي دوري الأبطال

5-5-2021 | 13:29

جوارديولا

د ب أ

يحتفل فريق مانشستر سيتي الإنجليزي بتأهله للمرة الأولى في تاريخه لنهائي دوري أبطال أوروبا بعد أدائه الرائع أمام فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.


وسجل الجزائري رياض محرز هدف في كل شوط، ليتغلب الفريق متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز على فريق باريس سان جيرمان، الذي لعب بعشرة لاعبين، 2 / صفر أمس الثلاثاء في الدور قبل النهائي من البطولة، ليصعد مانشستر سيتي للمباراة النهائية فائزا بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 4 / 1.

وكان فريق مانشستر سيتي مذهلا في الدفاع أمام باريس سان جيرمان الذي ظل يظهر العديد من النوايا الهجومية رغم إصابة وغياب كيليان مبابي، الذي كان بديلا لم يتم استخدامه.

وحصل أنخل دي ماريا، لاعب سان جيرمان على البطاقة الحمراء بعدما قام بدهس قدم فرناندينيو حيث فقد الفريق رباطة جأشهم في الدقائق الأخيرة من المباراة.

وقال جوسيب جوارديولا في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء البريطانية "بي.ايه.ميديا": "تغلبنا على فريق أخرج برشلونة وبايرن ميونخ".

وأضاف :"كانت مباراة مذهلة، فوز ضخم لنا. ما فعله اللاعبون مذهل في هذا العام الصعب. الاقتراب من التتويج بلقب الدوري الإنجليزي والتواجد في نهائي دوري أبطال أوروبا شيئا جيدا".

ويأمل فريق مانشستر سيتي في إنهاء هذا الاسبوع الرائع في تاريخ النادي من خلال حسم لقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الثالثة في آخر أربعة أعوام، عندما يواجه تشيلسي يوم السبت المقبل.

ويمكن لتشيلسي أن يكون منافس مانشستر سيتي في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 29 أيار/مايو المقبل في إسطنبول، حيث ينتظر مانشستر سيتي الفائز من مباراة الدور قبل النهائي الأخرى التي تجمع بين تشيلسي وريال مدريد.

وكان الوضع المخزي الوحيد لمانشستر سيتي هو عدم وجود جماهير في الملعب بسبب استمرار محاذير فيروس كورونا.

ومع ذلك، كان هناك تجمعا كبيرا لهم خارج الملعب للترحيب بوصول مدربي الفريق قبل المباراة رغم الأمطار الغزيرة التي تحولت بعد ذلك إلى ثلوج غطت أرضية الملعب.

وقال جوارديولا :" كان شيئا غريبا، مباراة في الدور قبل النهائي بدوري أبطال أوروبا بدون جمهور".

وأكد :"ما تحقق يحتاج لتواجد الناس التابعين لنا هنا، ولكن بالطبع نعلم ما حدث".

وأضاف :" النادي يعود للناس، هذا بكل تأكيد. متأكد من أنهم فخورون للغاية".

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة