أخبار

وزير التعليم العالي: ربط المجمعات التكنولوجية بمنظومة الجامعات

4-5-2021 | 19:53

الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي

محمود سعد

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، دور صندوق تطوير التعليم في ربط كل الأطراف المعنية بالتعليم التكنولوجي، والتنسيق بينها لإعداد خريجين يمتلكون المهارات والجدارات اللازمة فى التخصصات الفنية، والتي تلبي احتياجات سوق العمل، وتحقق متطلبات الثورة الصناعية الجديدة.


كما أكد الوزير، ربط المجمعات التكنولوجية بمنظومة الجامعات التكنولوجية والتكامل معها، مشيرا إلى التوسع الكبير الذي تشهده منظومة الجامعات التكنولوجية الجديدة، حيث يجري الآن العمل على إنشاء 6 جامعات بالمحافظات المختلفة في إطار خطة الوزارة لتغطية محافظات الجمهورية.

وأشار عبدالغفار إلى دور الصندوق فى تقديم الدعم المالى والفنى للمشروعات التعليمية التكنولوجية، ومساعدة الجامعات المصرية في التحول إلى جامعات ذكية، وتقديم الدعم للقطاعات الصناعية من خلال توفير خريجين مدربين بكفاءة تؤهلهم لدعم هذا المجال وتطويره بما يتوافق مع المواصفات العالمية الحديثة.

كما شدد الوزير على إجراء تقييم شامل للعناصر البشرية بالمجمعات التكنولوجية؛ لضمان رفع مستوى الأداء بها، ومواكبة الطفرة الحديثة التي تشهدها تكنولوجيا الصناعات.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة صندوق تطوير التعليم، اليوم الثلاثاء برئاسة وزير التعليم العالي، مفوضًا عن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، و بحضور الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور أحمد الحيوي الأمين العام صندوق تطوير التعليم، وذلك بمقر مبنى التعليم الخاص بالقاهرة الجديدة.
 

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة