رياضة

المحكمة الرياضية بالاتحاد الألماني تصدر قرارها في أزمة التشبيه النازي قبل نهاية الشهر الجاري

4-5-2021 | 16:22

الاتحاد الألماني لكرة القدم

الألمانية

بدأت محكمة رياضية تابعة للاتحاد الألماني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، النظر في تقرير من لجنة الأخلاقيات فيما يتعلق بالتشبيه النازي المثير للجدول من رئيس الاتحاد فريتز كيلر تجاه راينر كوخ نائب الرئيس.


وذكرت المحكمة أنه لم يتم التخطيط لاتخاذ حكم سريع ولكن ذكرت شبكة "زد.دي.أف" أن كيلر بصدد إصدار بيان بشأن مستقبله خلال الأيام المقبلة بعد تصويت بحجب الثقة يوم الأحد الماضي من رؤساء الاتحادات الألمانية الإقليمية.

وقال رئيس المحكمة الرياضية هانز إي لورينز لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إنه يتوقع صدور القرار في مايو، ولكن ليس هذا الاسبوع أو الأسبوع المقبل، مضيفا أن الإجراءات ستتم خلف الأبواب المغلقة.

وقام كيلر بمقارنة كوخ، الذي يعمل كقاض بعيدا عن كرة القدم، بالقاضي النازي رولاند فرايسلر. ولم تعرف المزيد من التفاصيل بشأن المقارنة .

زخاطب كيلر موظفيه برسالة عاطفية ولكن حتى الآن يصر على أنه لن يقدم استقالته.

وكان فرايسلر، والذي توفى عام 1945، واحدا من الحاضرين لمؤتمر وانسي والذي أطلق شرارة الهولوكوست، وفي وقت لاحق كان قد تم تعيينه كرئيس لمحكمة الشعب، حيث أصدر 2600 حكم إعدام في الفترة ما بين عامي 1942 و1945.

كما تم سحب الثقة من فريدريش كورتيوس، الامين العام، يوم الأحد الماضي، بينما تم تجديد الثقة في كوخ وأمين الصندوق ستيفان أوسنابروج.

ويشهد الإتحاد الألماني صراعا منذ أمد طويل على السلطة بين معسكري كيلر وكورتيوس، الذي طلب من لجنة الأخلاقيات النظر في التشبيه النازي.

وقال كورتيس، الذي خضع أيضا للتحقيق من قبل المحكمة الرياضية في قضيتين نظرت فيهما لجنة الأخلاقيات أولا، إنه مستعد للتنحي.

وأفادت تقارير أن أوسنابروج قال إنه لن يترشح في الانتخابات العام المقبل .

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة