رياضة

تأجيل بطولة الدوري الهندي للكريكيت بسبب حالات إصابة بكورونا

4-5-2021 | 11:51

لعبة الكريكيت

الألمانية

تقرر تأجيل بطولة الدوري الهندي للكريكيت، وهو أحد أفضل البطولات في عالم اللعبة، وذلك عقب ظهور عينات إيجابية بفيروس كورونا المستجد بين عديد من اللاعبين في البطولة.


وذكرت رابطة الدوري الهندي في بيان لها اليوم الثلاثاء: "قرر مجلس إدارة الرابطة ومجلس مراقبة لعبة الكريكيت في الهند، في اجتماع طارئ، تأجيل موسم 2021 بأثر فوري".

وأضاف البيان:" مجلس مراقبة اللعبة لن يساوم على صحة اللاعبين والأطقم المعاونة وكل المشاركين في تنظيم بطولة الدوري، القرار تم اتخاذه مراعاة لصحة وسلامة ورفاهية كل عناصر اللعبة".

واضطر مجلس الكريكت الهندي لاتخاذ الإجراء وذلك منذ تأثر أربع فرق بفيروس كورونا المستجد، كما تم إعادة جدول بعض المباريات في الأيام الماضية.

وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء، تم الكشف عن إصابة لاعبين من فريقي صن رايزرز حيدر أباد وديلهي كابتيلز بكورونا.

ووجهت انتقادات عنيفة بسبب إقامة البطولة في الوقت الذي تعاني فيه الهند من موجة ثانية أشد حدة من الوباء الذي أودى بحياة الآلاف.

وذكر مجلس الكريكيت أنه سيفعل كل ما بوسعه لضمان المشاركة الأمنة والسالمة لعناصر اللعبة في الدوري الهندي، وذلك رغم فرض العديد من الدول قيودا على السفر من الهند.

ويعيش لاعبون من ثمانية فرق، ومنهم العديد من لاعبي الكريكيت الدوليين، في فقاعات أمنة بيولوجيا، كما أن المنافسات تقام بدون حضور جماهيري منذ إنطلاقها في التاسع من نيسان أبريل الماضي، وأقيمت 29 مباراة من أصل 56 مباراة كان من المفترض إقامتها حتى الآن.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة