أخبار

التفاصيل الكاملة لمستشفى العاشر من رمضان الجامعي

3-5-2021 | 11:57

مستشفى العاشر من رمضان

محمود سعد

تفقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، منشآت وتجهيزات مستشفى العاشر من رمضان الجامعي التابعة لجامعة الزقازيق، برفقة الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق، والدكتور أنور إسماعيل مساعد الوزير للمشروعات القومية.


يأتي ذلك في إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بدعم الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والارتقاء بأداء المستشفيات الجامعية.

كما تفقد عبدالغفار مبنى المستشفى الرئيسي ومبنى العيادات والمبنى التعليمي، وعددا من مباني المستشفى، واستمع لشرح وافٍ عن الخدمات الصحية التي ستقدمها المستشفى للمواطنين.

ومسطح مبنى المستشفى الرئيسي يتكون من دور أرضي بمسطح 4500 متر مربع بالإضافة إلى 5 أدوار، ويضم المستشفى إجمالي عدد أسرة بلغ نحو 286 سريرًا، منها (110 أسرة إقامة و18سرير طوارئ و90 سرير عناية مركزة و30 حضانة أطفال، و30 سرير غسيل كلوي)، وعدد 6 غرف عمليات كبرى منها عمليات قسطرة القلب للكبار والصغار، كما يضم المستشفى 9 غرف أشعة منها (الرنين - المقطعية - التدخلية - فحص الثدي - الموجات الصوتية) بالإضافة إلى المعامل وبنك الدم.

كما يضم المستشفى المبنى التعليمي ويقع على مساحة 1500 متر مربع، ومبنى العيادات الخارجية الذي يضم مختلف التخصصات الجراحية والباطنية بالإضافة إلى طب الأسنان والعلاج الطبيعي، وتبلغ تكلفة إنشاء وتجهيز المستشفى نحو 900 مليون جنيه، وستعمل المستشفى على تحسين مستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين في مصر.

اطلع الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي على معدلات تنفيذ تجهيز مستشفى العاشر من رمضان الجامعي، مشيرا إلى أنها ستكون إضافة قوية لمنظومة الرعاية الصحية في مصر.
ووجه وزير التعليم العالي، بضرورة الانتهاء من كافة التجهيزات وفقًا للجداول الزمنية المحددة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة