ثقافة وفنون

«خلي بالك من زيزي».. أبرز القادمين من الخلف في السباق الرمضاني

2-5-2021 | 21:16

مسلسل "خلي بالك من زيزي"

مصطفى طاهر

مع بدء النصف الثاني من شهر رمضان، وعرض الحلقات الأربع الأخيرة من مسلسل "خلي بالك من زيزي"، بدأ المسلسل في خطف أنظار متابعي الدراما المصرية خلال شهر رمضان بشكل كبير.


على طريقة القادمون من الخلف في لعبة كرة القدم، نجح المسلسل الذي تقوم ببطولته النجمة أمينة خليل والفنان محمد ممدوح، في حجز موقعه وسط أنجح الأعمال الرمضانية، خاصة مع دقة التنفيذ التي قدمها المخرج "كريم الشناوي"، وحالة الإنضباط الظاهرة على أغلب عناصر العمل.

انطلقت أحداث المسلسل من "زينب" وفشل محاولتها للإنجاب مجددا، مما يتسبب في إشتعال الخلافات بينها وبين زوجها هشام، وسرعان ما يتطور الأمر لساحات القضاء وتصبح زينب في خطر بفقدان كل شيء بجانب الأمومة.

تخطفك الأحداث مع محاولات ياسمين التقرب من هشام، ورفض ياسر كل المحاولات لحل الخلاف بين شقيقه هشام وزينب (زيزي)، ويرفض هشام اعتذار زيزي وعودتها للمنزل، لتبدأ أحداث المسلسل الكوميدي في الدخول للمسارات الدرامية الساخنة.

المسلسل الذي دخل لقوائم التربند والأكثر متابعة داخل مصر خلال الأيام الأخيرة عدة مرات، من ﺇﺧﺮاﺝ: كريم الشناوي، من ﺗﺄﻟﻴﻒ: مريم نعوم "المشرفة العام على الكتابة"، وفكرة وسيناريو وحوار منى الشيمي ومجدي أمين.

يشارك في بطولة المسلسل كل من: أمينة خليل ومحمد ممدوح وعلي قاسم وصفاء الطوخي وسلوى محمد علي ونهى عابدين و بيومى فؤاد وغيرهم.

الناقدة الكبيرة ماجدة خير الله قالت في تحليلها للمسلسل في أحد الشبكات التلفزيونية الدولية، أن شخصية زيزي تذكرنا بشخصية لبنى عبد العزيز في فيلم "آه من حواء" المأخوذ عن مسرحية شكسبير "ترويض النمرة"، وقد قام كتاب السيناريو بنقل الشخصية إلى أحداث عصرية وقصة مختلفة في بدايتها وتداعياتها.

نجاح المسلسل صاحبته ضجة أحرى خلال الساعات الأخيرة، بسبب أعتراض أهالي محافظة الدقهلية على أحد مشاهد المسلسل، والذي ورد فيه ذكر اسم مدينة "المنصورة"، كما يسجل المسلسل حضورا في قوائم التريند في حلقاته الـ17 و18و19.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة