حـوادث

إحالة متهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بحدائق الأهرام للمحاكمة الجنائية

2-5-2021 | 18:11

تزوير محررات رسمية - أرشيفية

أحمد الفص

أمرت النيابة العامة بإحالة المتهم (وائل.م.ع - 45 سنة - محبوس ) للمحاكمة الجنائية في قضية اتهامه بالنصب والاحتيال على المواطنين بحدائق الأهرام.


وأسندت النيابة العامة للمتهم وهو ليس من أرباب الوظائف العمومية بأنه في دائرة مركز الجيزة اشترك بطريقي الاتفاق والمساعدة مع أخر مجهول في ارتكاب تزوير في محررين رسميين هما رخصة تسيير سيارة والمنسوب صدورها لوحدة مرور الحوامدية وتوكيل توثيق السيارة بالشهر عقاري مكتب توثيق الأهرام.

وأوضحت التحقيقات أن المتهم اتفق مع أخر مجهول على ارتكاب الواقعة وأمده بالبيانات المراد إثباتها بالمحررين فاصطنعهما له على غرار الصحيح منها الصادر من تلك الجهات وذيل التوكيل بأختام مقلدة وتوقيعات العاملين بالجهة المنسوب إليها فتمت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق وتلك المساعد.

ووجهت النيابة للمتهم جريمة تقليد بواسطة أخر مجهول خاتم شعار الجمهورية الخاص بمكتب توثيق شهر عقاري الأهرام وتوقيعات العاملين بتلك الجهة بأن اصطنع الخاتم علي غرار الصحيح منه وقلد التوقيعات واستعملهما بأن مهر بهما المحرر المزور "توكيل بيع السيارة" لنسبته زورا لتلك الجهة وإضفاء طابع الرسمية عليه.

ةوجهت النيابة العامة للمتهم جريمة استعمال المحررين المزورين محل الاتهام السابق فيما زوروا من أجله مع علمه بتزويرهما بأن قدمهما للمجني عليه "عبدالشكور علي غنيم" محتجا بما دون بهما كسند ملكيته للسيارة محل الواقعة لإتمام الجريمة محل الاتهام.

توصل إلى الاستيلاء على مبلغ مالي وقدرة 57 ألف جنيه والمملوكة للمجني عليها "عبد الشكور" وكان ذلك بالاحتيال لسلب بعض ثروته باستعمال طرق احتيالية كان من شأنها إيهامه بوجود واقعه مزوره في صوره واقعة صحيحة وهي صحة ملكيته للسيارة محل الواقعة واستخدم في ذلك وسائل احتيالية تمثلت في المحررات المزورة محل الاتهام الأول فتمكن بذلك من الاستيلاء على المبلغ المالي.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة