عرب وعالم

البرلمان العربي يدعو لإنشاء صندوق لمواجهة بطالة الشباب خاصة في ظل كورونا

1-5-2021 | 14:09

البرلمان العربي

أ ش أ

دعا البرلمان العربي، إلى إنشاء صندوق عربي لمواجهة قضايا الشباب بالمنطقة، لاسيما قضية البطالة من خلال البدء في تنفيذ عدد من المبادرات وتطويرها، بما يتلاءم والاحتياجات الخاصة لكل دولة عربية، خاصة في ظل التأثيرات الاقتصادية لجائحة فيروس كورونا.

جاء ذلك في مداخلة للنائبة شذى سعيد النقبي نائب رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان العربي في أعمال المؤتمر العالمي السابع للبرلمانيين الشباب، الذي نظمه الاتحاد البرلماني الدولي عبر الفيديو كونفرانس تحت عنوان (التعافي ما بعد فيروس كورونا.. اقتراب استجابة الشباب).

وأكدت النقبي، في مداخلة لها خلال أعمال المؤتمر ممثلة عن البرلمان العربي، أهمية هذا المؤتمر لدراسة التأثير الملحوظ لجائحة فيروس كورونا على الأوضاع الصحية والاجتماعية والاقتصادية للشباب من الجنسين والدفع قدما لتمكين الشباب كأحد أهم الجهود التعافي من هذا الوباء.

وشددت على ضرورة العمل من أجل مواجهة هذه الجائحة وتأثيرها على الشباب وعلى التكافؤ الحقيقي للفرص بين الجنسين، خاصة وأن جيل الشباب يمثل أكبر كتلة شبابية تشهدها المنطقة العربية على مدى السنوات الخمسين الأخيرة، ويمثلون أكثر من ثلثي السكان.

ودعت النقبي إلى إنشاء مرصد عربي تكون مهمته رصد السياسات المتعلقة بالشباب وتسجيل التجارب الدولية الناجحة وتكييفها لتناسب الظروف العربية، مؤكدة أهمية إنشاء قاعدة بيانات وتطوير عدد من المؤشرات لمتابعة نسب البطالة وتركيبتها من حيث صلتها بالنوع الاجتماعي والفئة العمرية والتواجد الجغرافي ومستوى التعليم.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة