اقتصاد

لقاء السفير الروسي.. اجتماع البنك المركزي.. استحداث إدارة جديدة.. قرارات جديدة.. أبرز أحداث السياحة في أسبوع

30-4-2021 | 18:13

السياحة المصرية

فاطمة السروجي

شهدت وزارة السياحة والآثار خلال الأسبوع الماضي نشاطًا مكثفًا بعد قرار عودة السياحة الروسية بالكامل ومن أبرز هذه الأنشطة، استقبال الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، السفير چيورچي بوريسنكو سفير روسيا بالقاهرة، لمناقشة وترتيب الأوضاع حول عودة السياحة الروسية.


وناقش وزير السياحة والآثار مع البنك المركزي، أداء المبادرات الصادرة عن البنك المركزي للقطاع السياحي التي تم بموجبها تخصيص مبلغ 50 مليار جنيه لتمويل إحلال وتجديد الفنادق والمنشآت السياحية وأساطيل النقل السياحي بسعر عائد متناقص 8%، وتخصيص شريحة منها بمبلغ 3 مليار جنيه بضمان وزارة المالية لتمويل الرواتب والأجور ومصروفات الصيانة.

وتابعت غادة شلبى نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة بزيارة، سير عمليات تطعيم العاملين بالقطاع السياحي بالأمصال المضادة لفيروس كورونا المستجد، بمحافظة البحر الأحمر، وتفقدت مكتب هيئة تنشيط السياحة الذي تم تخصيصه كموقع مؤقت لإجراء تحليل ال PCR للسائحين فور الوصول وغيره من التحاليل المطلوبة عند المغادرة وفقا لمتطلبات دولهم، والذي تم اختياره للحد من التكدس بالمطار، وذلك للحفاظ على الإجراءات الاحترازية المطبقة.

وأصدر وزير السياحة والآثار، قرارًا بتعيين مساعد الوزير للترويج، كما اجتمع بلجنة "خبراء الترويج السياحي"، لمناقشة عدد من الموضوعات من بينها بحث سبل الترويج السياحي لمصر في عدد من الأسواق العالمية ومن بينها السوق الروسي.

واستحدثت وزارة السياحة والآثار، الإدارة العامة لرضاء الزائرين والسائحين في الهيكل التنظيمي لها.

واعتمدت لجنة خبراء الترويج السياحي، الشعار الجديد الذي صممته وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع الاتحاد المصري للغرف السياحية لتمييز الفنادق المصرية التى قامت بتطعيم كافة العاملين بها، إلى جانب مناقشة مقترح إعداد شارات بهذا الشعار يرتديها العاملون الذين تلقوا التطعيم، حيث أن هذا الشعار الجديد هو عبارة عن شعار السلامة الصحية الذي أطلقته الوزارة في مايو الماضي مع إجراء بعض التعديلات عليه التي توضح تطعيم كافة العاملين بهذه المنشأة الفندقية.

وتقوم وزارة السياحة حاليا لأول مرة بالعمل على إعداد قاعدة بيانات إلكترونية تتضمن أرشيف صور وأفلام ترويجية لكافة المحافظات والأماكن السياحية والأثرية المختلقة.

وناقش مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة عدد من الموضوعات التي من شأنها دفع الحركة السياحية الوافدة من الأسواق المصدرة والواعدة للسياحة إلى مصر.

وشاركت وزارة السياحة والآثار في القمة السنوية لرابطة السفر في منطقة المحيط الهادئ لآسيا (PATA).

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة