اقتصاد

كيف تبدأ مشروع صناعة الجوارب؟

30-4-2021 | 14:42

صناعة الجوارب

عبدالفتاح حجاب

تسعى الدولة لتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتذليل العقبات التي تحد من انتشارها ونموها، باعتبارها حجر الزاوية في بناء ونمو الاقتصاد المصري.


ويقدم جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر كل أنواع الدعم سواء من خلال التمويل أو المساندة الفنية من خلال فروعه المنتشرة في كل محافظات مصر.

وفي هذا الإطار يسعي جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة، لخدمة المواطنين وتوجيههم نحو ‏إقامة المشروعات المربحة والتي تخدم المجتمع، ويقدم الجهاز أفكارًا استرشادية، لعدد من المشروعات ‏التي يمكن العمل عليها منها مشروع صناعة الجوارب.

تمثل صناعة الجوارب إحدى مفردات صناعة الغزل والنسيج والتي يمكن التوسع في نشاطاتها ولذلك تتميز هذه الصناعة ومنتجاتها باتساع الشريحة التسويقية مما يتطلب المساهمة في تشجيع إقامة بعض المشروعات الصغيرة التي تعمل في هذا المجال.

ويهدف المشروع إلى إنتاج أنماط جيدة من الجوارب التي تلبى أغلب أذواق المستهلكين من حيث اللون والخامة المستخدمة والتركيبة النسيجية والتصميم.

وبحسب دراسة جدوى استرشادية للمشروع، فإن الآلات المستخدمة فى المشروع نمطية الأداء حيث تستخدم فى نوعية واحدة من الإنتاج وهى إنتاج الجوارب، بمتغيراته المتعددة، كما تستخدم بعض الألات المساعدة مثل ماكينة الأوفر، ماكينة اورلية سلندر، ماكينة فلات سيم، القوالب الحرارية، المكاوي. ويحتاج المشروع 10 عمال.

وذكر جهاز تنمية المشروعات أنه يمكن التقدم لفروع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالمحافظات.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة