اقتصاد

هل يمكن الاشتراك بأكثر من سيارة في مبادرة إحلال السيارات.. وما موقف الورثة والقُصر؟

30-4-2021 | 11:26

مبادرة إحلال السيارات

محمد محروس

أكد أحمد عبد الرازق المتحدث الرسمي باسم مبادرة إحلال السيارات، إمكانية الاشتراك بأكثر من سيارة لنفس المستفيد، ويجوز لمن يشتغل في الأعمال الحرة وليس لديه مفردات مرتب التقدم للمبادرة ويكتفي فقط بتقديمه إقرارًا عن دخله السنوي في حالة طلبه تقسيط ثمن السيارة مع أحد البنوك.


وتابع: كما يجوز بعد تقديم طلب الاشتراك في المبادرة تعديل نوع السيارة الجديدة في مرحلة اختيار السيارة طالما لم يتم تحديد موعد استلامها حيث إن المبادرة تتعامل مع الشركات المنتجة للسيارات بالسوق المحلية فقط بنسبة مكون محلي لا يقل عن ٤٥٪ والباب مفتوح لأي شركة منتجة للسيارات بالسوق المحلية ترغب في المشاركة بالمبادرة.

أضاف أن فريق عمل المبادرة سيقوم بالرد على جميع الطلبات حتى المرفوضة؛ لإعلام المتقدمين بأسباب الرفض وإذا كانت بيانات السيارة بالمرور غير مطابقة للبيانات المسجلة على الموقع فسوف تصل رسالة لمقدم الطلب لتصحيحها لاستكمال الإجراءات، كما يمكن لصاحب الطلب تقديم تظلم للرفض من خلال تقديم شكوى عبر الخط الساخن «١٥٧٠٧» ويتم الرد عليها خلال ٣ أيام عمل.

أوضح أنه فى حالة ورثة سيارة يرغبون في الاشتراك بالمبادرة، يتم التقديم باسم من له حق الإدارة وطبقًا للتوكيل الرسمي الصادر له من الورثة، أما في حالة تسجيل السيارة باسم قاصر يتم تقديم طلب الاشتراك بالمبادرة باسم من له حق الإدارة أو الولاية الرسمية علي «القاصر».

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة