اقتصاد

"العناني" يبحث تفعيل دور شركة ضمان مخاطر الائتمان لتسهيل استفادة قطاع السياحة

29-4-2021 | 16:00

"العناني" يبحث تفعيل دور شركة ضمان مخاطر الائتمان

فاطمة السروجي

بحث وزير السياحة والآثار خالد العناني، مع البنك المركزي، تفعيل دور شركة ضمان مخاطر الائتمان، التي قام البنك المركزي بإصدار تعهد لصالحها بمبلغ 2 مليار جنيه لتغطية 60% من مخاطر التسهيلات الممنوحة للقطاع السياحي ضمن مبادرة إحلال وتجديد الفنادق والمنشآت السياحية وأساطيل النقل السياحي.


جاء ذلك عقب توجيهات الرئيس السيسي، بالحفاظ على معدلات النمو الاقتصادي الإيجابية، ومساندة القطاعات الاقتصادية وبالأخص قطاع السياحة، لتحقيق نسب النمو المستهدفة خاصة في ظل الظروف الراهنة وتداعيات جائحة كورونا.

وتناول الاجتماع الذي عقد مع جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي، التركيز على دور البنوك في تسهيل حصول الشركات والفنادق على التمويل والدعم اللازم خلال الفترة القادمة مع حث البنوك على تقديم المزيد من التسهيلات، خصوصًا مع إصدار تعهد آخر لشركة ضمان المخاطر بمبلغ 3 مليارات جنيه لضمان الشريحة المخصصة من المبادرة -بضمان وزارة المالية- لتمويل الرواتب والأجور ومصروفات الصيانة والتشغيل الأساسية.

وتم التأكيد خلال الاجتماع أن التسهيلات الممنوحة تتم بناءً على دراسة البنوك للتوقعات المستقبلية والأداء المتوقع للشركات السياحية والفنادق.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة