رياضة

«أولونجا» مهاجم الدحيل يتصدر هدافي دوري أبطال آسيا بفارق كبير

28-4-2021 | 22:42

الكيني مايكل أولونجا

أحمد ناجي

حافظ الكيني مايكل أولونجا مهاجم نادي الدحيل القطري على صدارة ترتيب الهدافين في دوري أبطال آسيا 2021، بعدما رفع رصيده إلى 8 أهداف في أول خمس مباريات.


ونجح أولونجا في تسجيل هدف الدحيل خلال المباراة التي خسرها أمام الشرطة العراقي 1-2 بالجولة الخامسة يوم الأربعاء، ليعزز رصيده بعدما كان سجل هدف في المباراة الأولى أمام الشرطة، وهدف بالجولة الثانية أمام الأهلي السعودي، وثلاثة أهداف بالجولة الرابعة أمام الاستقلال الإيراني ثم هدفين الجولة الرابعة أمام الاستقلال أيضاً.

ويتقدم أولونجا في ترتيب الهدافين بفارق أربعة أهداف أمام السوري عمر السومة لاعب الأهلي السعودي والمالي شيخ دياباتي مهاجم الاستقلال الإيراني.

وأقيمت في البطولة حتى الآن 50 مباراة في المجموعات من الأولى وحتى الخامسة، سجل خلالها 127 أهداف، بمعدل 2.54 هدف في المباراة الواحدة.

ولا زال الاستقلال الإيراني أقوى الفرق من الناحية الهجومية، بعدما سجل لاعبوه 13 هدف في أول خمس مباريات حيث لم يسجلوا أي هدف بالجولة الخامسة، وجاء الهلال السعودي ثانياً بمجموع 11 هدف، مقابل مقابل 9 أهداف لكل الدحيل القطري وبيرسيبوليس الإيراني.

وفيما يلي تريب أبرز الهدافين

8 أهداف - مايكل أولونجا (الدحيل)

4 أهداف - عمر السومة (الأهلي)، شيخ دياباتي (الاستقلال الإيراني)

3 أهداف - بافيتمبي جوميز (الهلال السعودي)، عبدالرزاق حمدالله (النصر السعودي)، خالد باوزير وسالم صالح (الشارقة الإماراتي)، مانوتشير جليلوف (الاستقلال الطاجيكي)، زافار بولفانوف (ايه جي ام كي)، فارشيد إسماعيلي ومهدي قائدي (الاستقلال الإيراني)، شهريار موجانلو (بيرسيبوليس).

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة