حـوادث

«الخلية العنقودية.. والتخابر مع داعش».. أبرز قضايا الإرهاب التي حكم فيها الأسبوع الماضي

28-4-2021 | 21:28

محكمة

فاطمة فؤاد

أصدرت الأسبوع الماضى محكمة الجنايات، بمجمع المحاكم بمعهد أمناء الشرطة بطره، حكمها على عدد من العناصر الإرهابية، وكان من بينهم المتهمون بالانضمام لتنظيم داعش الإرهابى وآخرين، كونوا خلايا عنقودية مسلحة تتبع اللجان النوعية، بينما حجزت قضية المتهمة بمحاولة قتل نائب مأمور سجن الجيزة للحكم يونيو القادم.


التخابر مع داعش
قضت الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة الجنايات الثلاثا ء الماضى، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، فى حكمها على 11 متهما بالانضمام لتنظيم داعش الإرهابي، بإحالة 3 متهمين للمفتي وتحديد 13 يوليو للحكم .

كانت النيابة قد وجهت للمتهمين، خطف مواطنين مصريين وتعذيبهم للحصول على أموال من ذويهم فدية مقابل إطلاق سراحهم، والاتجار بالبشر، وتهريب المهاجرين غير الشرعيين، في قضية "التخابر مع داعش".

وكشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا من خلال اعترافات المتهمين، والتسجيلات الصوتية المأذون بها من النيابة، ارتباط المتهمين بعناصر تنظيم داعش الإرهابي واتفاقهم مع أعضاء التنظيم، على خطف أحد المواطنين المصريين للحصول على فدية مالية كبيرة، فضلًا عن الاتفاق مع العناصر الليبية على خطف 14 مصريًا آخرين في بداية عام 2017، وقيام أعضاء التنظيم بتعذيبهم وتهديد ذويهم بقتلهم، لإرغامهم على دفع مبالغ الفدية، مما أدى إلى وفاة المجني عليه محمد جاد حامد الشربينى.

الخلية العنقودية
وقضت الاثنين الماضى من هذا الأسبوع الدائرة الخامسة إرهاب، بالمؤبد لـ 10 من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، لانضمامهم لإحدى الخلايا العنقودية المسلحة التابعة للجان النوعية.
وعقدت الجلسة بمجمع المحاكم بمعهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى وعضوية المستشارين وجدى عبد المنعم والدكتور على عمارة وسعد الدين سرحان وسكرتارية أشرف صلاح وأحمد مصطفى.

وسبق ووجهت النيابة العامة إلى المتهمين الانضمام الى جماعة إرهابية مسلحة، وحيازة مفرقعات، عقب فض اعتصام النهضة، وبتكليف من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية، أسسوا مجموعات عنقودية، ضمن عناصر "لجان العمليات النوعية"، لتنفيذ عمليات عدائية، ضد الجيش والشرطة والقضاء.

طعن نائب مأمور سجن الجيزة

حجزت أول أمس الدائرة 5 إرهاب، محاكمة المتهمة بطعن نائب مأمور سجن الجيزة المركزى للحكم ٢٧ يونيو القادم.

وكانت النيابة قد وجهت للمتهمة تهمة الشروع فى قتل مأمور سجن الجيزة، ورئيس مباحث السجن، والانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف الدستور والقانون.

 

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة