رياضة

«مجاهد وبركات» يمثلان مصر في قرعة كأس العرب

27-4-2021 | 14:08

محمد بركات

أحمد ناجي

تُسحب مساء اليوم الثلاثاء، في العاصمة القطرية الدوحة قرعة بطولة كأس العرب 2021، التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" وتستضيفها الدوحة بمشاركة 23 منتخبًا عربيًا، خلال الفترة من 1 إلى 18 ديسمبر المقبل.


وسيمثل اتحاد الكرة المصري في حفل مراسم سحب القرعة أحمد مجاهد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم وبصحبته محمد بركات مدير المنتخب الوطني.

وتوجه إلى الدوحة أحمد مجاهد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم وبصحبته محمد بركات مدير المنتخب الوطني لحضور قرعة بطولة كأس العرب، فيما اعتذر حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني عن عدم تلبية الدعوة لإصابته بفيروس كورونا.

كما توجه المهندس هاني أبو ريدة إلى الدوحة على متن رحلة الطيران نفسها لحضور القرعة بوصفه عضوًا بمجلس الفيفا الذي يشرف على البطولة التي يعتبرها بمثابة بروفة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

وسيتم تقسيم المنتخبات الـ 16 المشاركة على أربعة أوعية في مرحلة المجموعات، وذلك بناء على آخر تصنيف عالمي من «الفيفا» قبل هذا السحب، بحيثُ يُخصص الإناء الأول للمنتخبات الثلاثة الأعلى تصنيفاً إضافة للدولة المضيفة "قطر"، ويخصص الوعاء الثاني للمنتخبات الأربعة التي تليهم في التصنيف ، وسيُكرر التوزيع ذاته على الوعاءين الثالث والرابع ، كما سيتم وضع المنتخبات السبعة القادمة من التصفيات التأهيلية في المراكز السبعة الأقل ترتيبًا، حيث ستوضع المنتخبات التي تفوز بالمباريات التأهيلية الأولى والثانية والثالثة في المراكز 2 و3 و4 داخل الوعاء رقم 3، في حين سيتم وضع باقي المتأهلين الأربعة في الوعاء رقم 4 على التوالي.

وستنطلق منافسات البطولة بالتصفيات التأهيلية التي ستجمع المنتخبات الـ 14 الأقل ترتيباً في التصنيف العالمي، وذلك بخوض سبع مباريات إقصائية "مباراة لكل فريق"، ليتأهل الفائزون السبعة في هذه المباريات للمنافسة النهائية مع الفرق التسعة الأعلى ترتيباً في التصنيف العالمي من ضمنهم البلد المضيف قطر.

وستكون المنافسة النهائية من دور المجموعات ومرحلة خروج المغلوب، وسيتم التنافس في مرحلة المجموعات بين 16 منتخبا مُقسمين إلى أربع مجموعات، تتكون كل منها من أربعة منتخبات، ويتأهل المنتخبان الأول والثاني من كل مجموعة إلى مرحلة خروج المغلوب في الأدوار ربع النهائي، ونصف النهائي، ومباراة تحديد المركز الثالث والمباراة النهائية للبطولة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة