رياضة

تسعة منتخبات تأهلت مباشرة إلى نهائيات كأس العرب.. تعرف عليها

27-4-2021 | 12:23

كأس العرب

أحمد ناجي

يستعد الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» لإجراء مراسم قرعة بطولة كأس العرب 2021، مساء اليوم الثلاثاء، في الدوحة، والتي تقام خلال شهر ديسمبر المقبل بمشاركة 23 منتخباً عربياً.


يشارك في البطولة 23 منتخباً من المنطقة العربية، وتخوض المنتخبات الأربعة عشر الأقل تصنيفاً وفق أحدث تصنيف للمنتخبات الوطنية الصادر عن فيفا في الشهر الجاري، مواجهات مباشرة من جولة واحدة لحجز سبع بطاقات مؤهلة لنهائيات البطولة في نهاية العام الجاري.

وتنضم المنتخبات السبع المتأهلة من هذه المرحلة إلى تسع منتخبات تأهلت مباشرة إلى نهائيات البطولة بعد أن تصدرت قائمة المنتخبات العربية في تصنيف فيفا، وهي:

قطر المصنفة 58 على العالم، الدولة المستضيفة - تونس المصنفة 26 على العالم - الجزائر المصنفة 33 على العالم - المغرب المصنفة 34 على العالم - مصر المصنفة 46 على العالم - السعودية المصنفة 65 على العالم - العراق المصنفة 68 على العالم - الإمارات المصنفة 73 على العالم - سوريا المصنفة 79 على العالم.

يشار إلى أن كأس العرب تتيح الفرصة أمام اللجنة المنظمة لكأس العالم 2022 للوقوف على جاهزية العمليات التشغيلية والمرافق المخصصة للمونديال، حيث تستضيف قطر البطولتين في شهري نوفمبر وديسمبر.

كما ستقام المباراة النهائية في كأس العرب في 18 ديسمبر المقبل، بالتزامن مع اليوم الوطني لدولة قطر، وهو اليوم الذي سيشهد بعدها بعام تتويج بطل النسخة الأولى من مونديال كرة القدم في الوطن العربي.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة