عرب وعالم

روسيا تنتقد قرار رومانيا بطرد نائب الملحق العسكري

26-4-2021 | 21:35

وزارة الخارجية الروسية

الألمانية

انتقدت السفارة الروسية في بوخارست اليوم الاثنين، قرار رومانيا طرد نائب الملحق العسكري الروسي، ووصفته بأنه "خطوة غير ودية".

وقالت وزارة الخارجية في بوخارست، في وقت سابق اليوم، إن الدبلوماسي الروسي انتهك اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961، دون أن تذكر أية تفاصيل.

وكانت بلغاريا وبولندا وجمهورية التشيك وسلوفاكيا قد أعلنت أيضا دبلوماسيين روس أشخاصا غير مرغوب بهم.

وتوترت الأمور بين رومانيا وروسيا بعد تعليق للسفير الروسي في بوخارست فاليري كوزمين.

وفي ظل الأوضاع مع أوكرانيا، حذر كوزمين رومانيا، عبر منشور على موقع "فيسبوك"، من "التورط في مغامرة عسكرية يخطط لها متهورون من مقر الناتو".

ورد وزير الخارجية الروماني بوجدان أوريسكو بالقول إن أي "تهديد لرومانيا هو تهديد لحلف شمال الأطلسي". وتشارك رومانيا في قرارات الحلف باعتبارها عضوا فيه.

وفى وقت سابق اليوم أعلنت موسكو أن أحد أفراد الملحقية العسكرية الإيطالية لديها شخصا غير مرغوب فيه، وذلك بعد نحو شهر من طرد إيطاليا لدبلوماسيين روسيين اثنين على خلفية اشتباه بالتجسس.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية أنه تم إبلاغ السفير الإيطالي في موسكو اليوم الاثنين، بضرورة مغادرة أحد موظفي الملحقية العسكرية بروسيا خلال 24 ساعة.

وقالت في بيان إن الطرد جاء ردا على "تصرفات غير ودية وغير مبررة من جانب السلطات الإيطالية ضد الملحقية العسكرية الروسية في روما".

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة