أخبار

"الأزهر": 19 يونيو بدء امتحانات الدور الأول للشهادات الثانوية والإعدادية والعلوم الإسلامية والبعوث

26-4-2021 | 21:37

قطاع المعاهد الأزهرية

شيماء عبد الهادي

أعلن الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، اليوم الإثنين، قواعد وضوابط تقييم الطلاب بجميع المراحل التعليمية المختلفة بالمعاهد الأزهرية للفصل الدراسي الثاني الذي ينتهي به العام  الدراسي الحالي 2020 / 2021م.

وقرر وكيل الأزهر، تنظيم الامتحانات التي تعقد بلجان (نظام الدورين) في نهاية العام، على أن تبدأ امتحانات الدور الأول لنقل وشهادات القراءات (تجويد / عالية / تخصص) يوم السبت 22 مايو 2021 وتنتهي يوم الإثنين 31 مايو 2021، وتبدأ امتحانات الدور الأول للشهادات (الثانوية / العلوم الإسلامية / إعدادية وثانوية البعوث) يوم السبت 19 يونيو 2021 وتنتهي يوم الأحد 1 أغسطس 2021.

وأوضح القرار، أن امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل (الابتدائي، الإعدادي، الثانوي) يوم السبت 14 أغسطس 2021 وتنتهي يوم الأربعاء 18 أغسطس 2021، بينما ستبدأ امتحانات الدور الثاني لنقل وشهادات معاهد القراءات (تجويد، عالية، تخصص) يوم السبت 21 أغسطس وتنتهي يوم الإثنين 30 أغسطس، وأخيرا، ستنعقد امتحانات الدور الثاني للشهادات (الثانوية، العلوم الإسلامية، إعدادية وثانوية البعوث) يوم السبت 4 سبتمبر 2021 وتنتهي يوم الإثنين 13 سبتمبر 2021.

يذكر أن الأزهر الشريف قد أطلق في مارس ٢٠٢٠، منصة إلكترونية للتعليم الأزهري قبل الجامعي، تشتمل على فيديوهات تعليمية لجميع المراحل الدراسية، إضافة إلى إعداد بنك أسئلة للشهادتين الإعدادية والثانوية الأزهرية، ونماذج إجاباتها، في إطار تطبيق التعلم عن بعد.

وتحتوي المنصة علي فيديوهات شرح مبسطة لجميع المناهج العربية والشرعية للمرحلتين الابتدائية والإعدادية والثانوية، وتم إتاحتها من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية، إضافة إلى جميع المواد المشتركة بين وزارة التربية والتعليم وقطاع المعاهد الأزهرية.

ونشر الأزهر الشريف عبر بوابة الأزهر الإلكترونية كل المناهج الخاصة بالتعليم الأزهري كما تم تدشين منظومة «اسأل نجبك» للرد على الأسئلة الخاصة بالمناهج، والأمور الإدارية التي تيسر على الطلاب وأولياء الأمور، كما نشر الأزهر عبر بوابته الرسمية مناهج الأزهر لهذا العام وذلك على الرابط .


 

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة