أخبار

وكيل الأزهر يعلن البدء في أعمال كنترول الشهادتين الابتدائية والإعدادية

26-4-2021 | 21:14

التعليم الأزهري

شيماء عبد الهادي

أعلن الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، اليوم الإثنين، البدء في أعمال كنترول الشهادتين الابتدائية والإعدادية لاستكمال أعمالهما من حيث المراجعة والرصد وكتابة الاستمارات واستخراج واعتماد النتائج، على أن تقوم الإدارة المركزية للامتحانات بتحديد موعد وآلية العمل بهما، وأن يتم إعلان نتائج امتحانات الدور الأول لجميع المراحل فور الانتهاء منها واعتمادها في ضوء الضوابط السابقة.

يذكر أن الأزهر الشريف قد أطلق في مارس ٢٠٢٠، منصة إلكترونية للتعليم الأزهري قبل الجامعي، تشتمل على فيديوهات تعليمية لجميع المراحل الدراسية، إضافة إلى إعداد بنك أسئلة للشهادتين الإعدادية والثانوية الأزهرية، ونماذج إجاباتها، وذلك في إطار تطبيق التعلم عن بعد.

وتحتوي المنصة علي فيديوهات شرح مبسطة لجميع المناهج العربية والشرعية للمرحلتين الابتدائية والإعدادية والثانوية، وتم إتاحتها من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية، إضافة إلى جميع المواد المشتركة بين وزارة التربية والتعليم وقطاع المعاهد الأزهرية.

ونشر الأزهر الشريف عبر بوابة الأزهر الإلكترونية كل المناهج الخاصة بالتعليم الأزهري كما تم تدشين منظومة «اسأل نجبك» للرد على الأسئلة الخاصة بالمناهج، والأمور الإدارية التي تيسر على الطلاب وأولياء الأمور، كما نشر الأزهر عبر بوابته الرسمية مناهج الأزهر لهذا العام. 

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة