سوشيال ميديا وفضائيات

عوض تاج الدين: تلقي الرئيس السبيسي لقاح كورونا رسالة طمأنة للمواطنين

26-4-2021 | 00:37

الدكتور محمد عوض تاج الدين

راندا رضا

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للصحة، أن تلقي الرئيس عبد الفتاح السيسي للقاح كورونا، رسالة بأن رأس الدولة رئيس الجهمورية ينفذ معايير الالتزام الإجراءات الاحترازية.


وتابع تاج الدين خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج "على مسئوليتي" والمذاع عبر قناة "ًصدى البلد": "الدولة تسعى إلى توطين صناعة اللقاحات، موضحًا أن تلقي الرئيس السيسي للقاح كورونا مثال حي على أن الدولة المصرية تأخذ بأعلى الإجراءات الاحترازية في مواجهة فيروس كورونا وهي رسالة طمأنة للمواطنين".

وتابع مستشار الرئيس للصحة: "استطعنا خلال الفترة الماضية الخروج من الموجتين الأولى والثانية لفيروس كورونا بأقل الخسائر".

وأردف: "الموجة الثالثة تشهد إصابات كبيرة؛ حيث نجد عائلات تصاب بأكملها، موضحًا: "بعض الآباء يلتزمون بالإجراءات الاحترازية ويبقون في المنازل، ولكن يتلقون العدوى من خلال أبنائهم".

علق الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، على الشائعات المثارة حول لقاح كورونا، قائلًا: "هي حالة عالمية وليست مصرية في ظل التقارير العالمية التي تصدر بين الحين والآخر".

وأضاف تاج الدين أن اللقاحات الموجودة في مصر آمنة بنسبة 100%، ولا توجد أي آثار سلبية من اللقاحات التي تم التطعيم بها.

وأشار إلي أن حصول الرئيس عبد الفتاح السيسي على لقاح كورونا، يعطي رسالة طمأنة أن رأس الدولة يشجع على التطعيم، ومثال حي على أن الدولة تقوم بدور مهم للحد من وباء كورونا بكل السبل.

وأكد أن مصر تشهد الموجة الثالثة من وباء كورونا، ومن فضل الله وكرمه تم عبور الموجتين الأولى والثانية بأقل خسائر ممكنة، مقارنة بدول متقدمة كثيرة.

وتابع تاج الدين، أن الأطباء قدموا تضحيات كبيرة، مشيرًا إلى أن الأعداد تتزايد في الموجة الثالثة، وتصيب العائلات بأكملها، بسبب شخص واحد نقل العدوى لأسرته بالكامل، وهناك أمثلة حية ونرصد ونتابع بكل دقة، وهناك زيادة مستمرة ومرجح أن تتزايد الأعداد أكثر الفترة المقبلة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة