تحقيقات

"بوابة الأهرام" تواصل كشف الحقيقة.. الشركة المنفذة لـ"واحة الخير" تقر بعيوب في البناء | مستندات

25-4-2021 | 15:57

بوابة الأهرام تكشف حقيقة أزمة عمارات مشروع "واحة الخير" بمدينة 6 أكتوبر

كتبت : داليا عطية - تصوير أيمن يحيي

تواصل "بوابة الأهرام" كشف حقيقة أزمة عمارات المشروع السكني "واحة الخير" بمدينة 6 أكتوبر، الذي تصدّعت عماراته وجرت الشروخ بكل زواياها، وبدأت أسقف الشقق تتساقط شيئًا فشيئًا على السكان وتهدد بإنهاء حياتهم هم وأطفالهم في أي لحظة.


 الشركة المطورة للعمارت تعترف بوجود عيوب إنشائية

وفي تطور جديد للأزمة حصلت "بوابة الأهرام" على مستندات جديدة تؤكد اعتراف الشركة المطورة للمشروع السكني بوجود عيوب فنية في الإنشاء وهو ما جاء أيضًا في المستندات الأولى، التي حصلت عليها "بوابة الأهرام" وقامت بنشرها في التحقيق السابق، حيث أفاد المركز القومي لبحوث الإسكان بعد تحركه لفحص ومعاينة العمارات، أنه أثناء الإنشاء تم استخدام مواد بناء رديئة الجودة جعلت عمرها الافتراضي في نقصان والتواجد بها مهددًا للأرواح.

وتكشف المستندات الجديدة التي ننشرها اليوم وجود تواصل بين الشركة المطورة للمشروع السكني وأحد المكاتب الاستشارية لإعداد تقرير فني حول بلكونات العمارة 16 في مجاورة 14 التي سقطت بالكامل وموافاتها بالطريقة المناسبة لعلاج ما حدث.

خطاب رد المكتب الاستشاري

وفي المقابل حصلت "بوابة الأهرام" على خطاب المكتب الاستشاري للشركة المطورة للمشروع السكاني "واحة الخير" وجاء كالتالي:


السادة شركة النصر للإسكان والتعمير

تحية طيبة وبعد,,
بالإشارة إلى تكليفكم لمكتبنا بتقديم الرسومات والإنشائية للأسلوب المناسب لعلاج ظاهرة شروخ الدروه المباني لبلكونات عمارة رقم 16 بمشروع إسكان المنطقة العمرانية الأولى "واحة الخير" بمدينة السادس من أكتوبر نتشرف بأن نرفق طية الرسومات الإنشائية لأسلوب العلاج ويرجى التكرم بالتنبيه باتخاذ اللازم نحو صرف قيمة أتعاب مكتبنا المتفق عليها، والتي تتضمن مطالبة المكتب الاستشاري بإجراء عمليات تكسير وإصلاح عاجلة وفق ما ذكره التقرير الفني، وهو ما يؤكد أن هناك عيوبا فنية في المبنى تتطلب معالجتها حفاظا على أروح السكان.


من جانبها تواصلت "بوابة الأهرام" بالشركة لمعرفة ماذا حدث للمشروع السكني حديث البناء وكيف تصدعت العمارات بعد عامين من الإنشاء وماذا عن المقاول والمهندس الذي تسلّم المشروع إلا أنه لا أحدًا يرد!

أما السكان فيستغيثون بإنقاذهم من الموت تحت الأنقاض، حيث توجد نفس الأزمة في العمارات 16 و18 و19 و20 و21 بمجاورة 17 والعمارة 16 بمجاورة 14 لتنتقل بذلك الأزمة إلى المشروع السكني "واحة الخير"، وتصبح أزمة مشروع وليس عمارة فحسب.


كانت "بوابة الأهرام" قد نشرت تحقيقات عن عمارات واحة الخير بمدينة 6 أكتوبر إثر استغاثات غير منقطعة من السكان يشكون تصدّع العمارات وميلها وانفصال أجزاء منها عن بعضها البعض بعد عامين فقط من استلامها ما يهدد حياتهم وحياة أطفالهم، وقد سددت كل أسرة من 400 إلى 900 ألف جنيه قيمة الوحدة حسب مساحتها وكشفت التحقيقات التي تم نشرها بالمستندات فساد المشروع السكني، حيث استخدمت الشركة المطورة مواد بناء رديئة الجودة ويستغيث سكان العمارات 16 و18 و19 و20 و21 بمجاورة 17 والعمارة 16 بمجاورة 14 من خطر الموت تحت الأنقاض.


بوابة الأهرام تكشف حقيقة أزمة عمارات مشروع "واحة الخير" بمدينة 6 أكتوبر


بوابة الأهرام تكشف حقيقة أزمة عمارات مشروع "واحة الخير" بمدينة 6 أكتوبر


بوابة الأهرام تكشف حقيقة أزمة عمارات مشروع "واحة الخير" بمدينة 6 أكتوبر


بوابة الأهرام تكشف حقيقة أزمة عمارات مشروع "واحة الخير" بمدينة 6 أكتوبر

اقرأ ايضا:

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة