اقتصاد

كيف تبدأ مشروع لفائف قمر الدين؟

24-4-2021 | 20:55

قمر الدين

عبدالفتاح حجاب

تسعى الدولة لتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتذليل العقبات التي تحد من انتشارها ونموها، باعتبارها حجر الزاوية في بناء ونمو الاقتصاد المصري.


ويقدم جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر كل أنواع الدعم سواء من خلال التمويل أو المساندة الفنية من خلال فروعه المنتشرة في كل محافظات مصر.

وفي هذا الإطار يسعي جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة، لخدمة المواطنين وتوجيههم نحو ‏إقامة المشروعات المربحة والتي تخدم المجتمع، ويقدم الجهاز أفكارًا استرشادية، لعدد من المشروعات ‏التي يمكن العمل عليها منها مشروع لفائف قمر الدين.

لفائف قمرالدين هى إحدى منتجات التمر العديدة والتي يمكن تصنيعها من مستخلص التمر الرائق المصفى كبديل عن لفائق قمر الدين فى حالة عدم وجود وفرة بثمار المشمش، كما يمكن اإضافة المواد المكسبة للطعم والنكهة مثل عصير اليمون أو الموز أو التفاح؛ لإكساب المنتج درجة عالية من القبول لدى المستهلكين.

يهدف المشروع إلى إقامة صناعة تعتمد على إحدى منتجات التمور مثل عصير التمر المستخرج بمصناع إنتاج عسل البلح (الدبس)، والذى يُمكن أن يتوافر للمشروع طوال العام، وقد يساهم المشروع فى استهلاك الكميات الضخمة من التمر المنخفض الجودة والتى ينتج منها عصير التمر. 

وبحسب دراسة جدوى استرشادية للمشروع فإن الآلات والمعدات اللازمة تشمل، جهاز تركيز تحت تفريغ – ميزان – صوانى – خزان للخلط – منضدة تجهيز. 

وعدد العمالة المطلوبة 6 عامل، مدة المشروع 5 سنوات، صافى الأرباح السنوية المتوقعة في السنة الأولي 113 ألف جنيه. 

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة